الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عامر حسين: سأخوض انتخابات اتحاد الكرة على قائمة أبو ريدة.. وإنهاء الدوري في أكتوبر صعب

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 02:25 م

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد الكرة، إن إنهاء الدوري الممتاز للموسم الجاري في أكتوبر المقبل أمر صعب.

وأضاف في تصريحات لبرنامج “ملعب الصقر” عبر إذاعة راديو مصر: “الاتحادات الأوروبية هي الوحيدة التي فيها المسابقات مستقرة بسبب الإمكانيات والملاعب واستقرار المواعيد”.

وتابع: “أكبر ناديين في إفريقيا ليس لديهم ملاعب خاصة بهم، كما أن ملعب مثل بتروسبورت كان يستضيف مباريات 6 فرق، بجانب القرارات الامنية في تحديد مواعيد المباريات”.

وأوضح: “القرارات دائما متأخرة، وكان من المفترض في فترة التوقف إتخاذ قرار الاستكمال من عدمه لأن جميع المؤشرات كانت تؤكد استمرار وباء كورونا”.

واستكمل: “لو كان القرار تم إعلانه في إبريل الماضي كان هذا الأمر سيجنب الأندية وجود صدامات بينهم كما حدث في الفترة الأخيرة”.

وأردف: “فكرة إنهاء الدوري في شهر أكتوبر أمر صعب سواء قبل أو بعد تعديل مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا”.

وأكد: “لو كنت متواجدا في الازمة الحالية والقرار كان قرار اتحاد الكرة كنت سأوافق على عودة الدوري، لكن القرار كان قرار دولة، والدليل ما حدث مع اتحاد اليد بإعادة مسابقاته بعد إلغائها”.

وعن الموسم الجديد: “قال لابد أن يكون هناك 15 يوما فاصل زمني بين الموسم الحالي والموسم الجديد، وسبق لنا وأن لعبنا الدوري في منتصف شهر ديسمبر في ظروف مماثلة كانت الكرة فيها متوقفة”.

واستطرد في حديثه إنه عمل في الاتحاد متطوعا، ولجنة المسابقات كانت هوايته الوحيدة، ولكن بعد المبدأ الجديد بإلغاء لجنة المسابقات وعمل إدارة مسابقات مهمتها فقط وضع الجدول فقط، فيما تحولت قرارات اللجنة إلى لجنة الانضباط، قرر خوض الانتخابات المقبلة.

وأكد: “سأترشح مع قائمة هاني أبوريدة، هو رجل له فضل علي منذ 15 عاما ويملك خبرات وعلاقات دولية كبيرة وله نجاحات في الكرة المصرية”.

واختتم: “وجود هاني أبوريدة من 2010 في المحافل الدولية حل الكثير من الأزمات لاتحاد الكرة حتى في الأوقات التي لم يكن فيها متواجدا داخل اتحاد الكرة”.

هاني أبوريدة يتحدث عن انتخابات اتحاد الكرة.. والوجوه الجديدة (فيديو)

أحمد مجاهد: كلام هشام حطب عن انتخابات اتحاد الكرة خطأ.. واللجنة الخماسية موظفين لدى الفيفا

تابع مواقعنا