الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معسكر رابعة قصة صمود جديدة أمام الإرهابيين في شمال سيناء

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 09:07 م

أحبطت قوات الجيش المصري هجوم إرهابي على معسكر رابعة ، أحد نقاط التأمين الواقعة في مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وأسفر تصدي قوات الجيش للهجوم الإرهابي عن سقوط 18 تكفيريًا وتدمير 4 عربات لهم، بينها 3 عربات مفخخة.

وأعلن المتحدث العسكري العميد أركان حرب محمد سمير، أمس الثلاثاء، أن قوات الجيش تصدت للهجوم الإرهابي ما أسفر عن استشهاد اثنين من القوات المسلحة، فيما قُتل جميع الإرهابيين المشاركين في الهجوم الإرهابي خلال عملية الصتدي لهم من قوات الكمين وخلال عمليات الملاحقة التي تبعت ذلك بعد فرار الإرهابيين أمام نيران القوات.

فيديو إحباط هجوم إرهابي على معسكر رابعة

ونشرت وزارة الدفاع فيديو لعملية ملاحقة التكفيريين وقصف القوات الجوية للعربات المستخدمة في الهجوم على معسكر رابعة وكان بينها 3 عربات مفخخة، وفقًا لبيان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير.

وقال بيان المتحدث العسكري، إنه في إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لتأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، ومكافحة الإرهاب في شمال سيناء، أحبطت القوات المسلحة هجوم إرهابي باستخدام 4 عربات مفخخة وعدد من العناصر التكفيرية.

وأوضح أن قوات تأمين كمين معسكر رابعة بجانب القوات الجوية لاحقت التكفيريين وطاردتهم في إحدى المزارع وبعض المنازل غير المأهولة؛ ما أسفر عن مقتل 18 إرهابيًا بينهم تكفيري كان يرتدي حزامًا ناسفًا، بالإضافة إلى تدمير 4 عربات منها 3 عربات مفخخة.

وذكر أنه نتيجة للأعمال البطولية في ملاحقة التكفيريين استشهد 2 من القوات المسلحة وأصيب 4 آخرين أثناء قيامهم بواجبهم الوطني.

وأكد بيان القوات المسلحة المصرية أنها ستواصل جهودها في تأمين وحماية كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة وجهود اقتلاع الإرهاب من جذورة وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.

وبعد الإعلان عن تصدي قوات الجيش للهجوم، تصدر هاشتاج (سيناء) مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر من خلال المغردون المصريون عن دعمهم للقوات المسلحة التي تحمي حدود الدولة شرقًا وغربًا وتكافح الإرهاب في شمال سيناء.

تصفية 18 تكفيريا واستشهاد 2 من أبطال الجيش فى هجوم إرهابي على بئر العبد بسيناء (بيان)

تابع مواقعنا