• بحث عن
  • تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الخميس في الأسواق المصرية

    أحمد صلاح

    شهدت أسعار الأسمنت اليوم الخميس 23 يوليو 2020، استقرارًا في السوق المصرية، بعد موجة الانخفاض التي شهدتها أسعار مواد البناء خلال الفترة الماضية، متأثرة بأزمة فيروس كورونا المستجد، وقرار وقف البناء لمدة 6 أشهر، ويتأثر سعر الأسمنت بحركة قطاعات المقاولات الذي يعد الأسمنت أحد أهم المكونات في نشاط هذا القطاع، والذي يؤثر بشكل على العديد من القطاعات الاقتصادية، سواء العمالة المباشرة في قطاع البناء والتشييد، أو المصانع المنتجة لمواد البناء، وكذلك سيارات النقل والتوزيع، وتجار التجزئة، بالإضافة لتأثر أسعار العقارات بقوة أو ضعف حركة التشييد والبناء، إلا أن العمل في المشروعات القومية للدولة، وتشييد المدن الجديدة، من شأنه أن يساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في هذا القطاع.

    أسعار الأسمنت اليوم

     

    وتشهد أسعار الأسمنت استقرارًا في التعاملات بعد الانخفاض الذي شهدته بداية الأسبوع الجاري، لتستقر أسعار مختلف أنواع الأسمنت، ومن بينها: الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت المقاوم، والأسمنت المخلوط، والأسمنت الأبيض، بالإضافة لأسعار الجبس، وسط تفاوت في الأسعار بين الشركات المختلفة.

     

    وفيما يلي أسعار الأسمنت المتداولة في السوق المصرية وفقًا لاخر التحديثات المعلنة:

     

    الأسمنت المسلح

     

    حقق متوسط سعر الأسمنت المسلح، اليوم الخميس، 740 جنيهًا للطن، وسجل سعر طن أسمنت أسوان 720 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر أسمنت المخصوص 728 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت شورى 785 جنيهًا للطن.

    كما سجل سعر أسمنت الصخرة 720 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويدي 745 جنيهًا للطن، وحقق أسمنت النصر 720 جنيهًا للطن، فيما بلغ سعر أسمنت حلوان 743جنيهًا للطن، وسعر طن أسمنت مصر بني سويف 783 جنيهًا، وبلغ سعر أسمنت العسكري 723 جنيهًا للطن.

    الأسمنت المخلوط

     

    وبلغ متوسط سعر الأسمنت المخلوط 670 جنيهًا للطن، حيث سجل أسمنت النخيل 670 جنيهًا للطن، وبلغ سعر أسمنت الواحة 680 جنيهًا للطن، وسجل سعر أسمنت التوفير 670 جنيهًا للطن.

    الأسمنت المقاوم

     

    وسجل متوسط سعر الأسمنت المقاوم للملوحة 775 جنيهًا للطن، فيما سجل أسمنت قاهر البحار 775 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويس “سي ووتر” 780 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت السويدي المقاوم 780 جنيهًا للطن.

    الأسمنت الأبيض

     

    فيما سجل متوسط سعر الأسمنت الأبيض 2400 جنيهًا للطن، وبلغ سعر الأسمنت الأبيض العادة 2500 جنيه، وسجل سوبر سيناء 2460 جنيهًا، وسجل أسمنت رويال العادة 2430 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر أسمنت الواحة الأبيض 2425 جنيهًا للطن.

    الجبس

    كما سجلت أسعار الجبس استقرارًا في تعاملات اليوم الخميس، حيث سجل جبس العامرية 650 جنيهًا للطن، فيما سجل جبس الدولية 700 جنيه للطن، وسجل جبس المعمار 690 جنيهًا للطن، وبلغ سعر جبس مصر سيناء 650 جنيهًا للطن، وسجل جبس السويس 580 جنيهًا للطن.

    وتسعى مصانع الأسمنت في الوقت الحالي، لإيجاد بدائل لتسويق منتجاتها في ظل حالة الركود التي يشهدها السوق المصري، حيث تراجع حجم الإنتاج في مصانع الأسمنت، كما تزايد المخزون لدى تلك المصانع، ويعد التصدير هو الحل الأفضل لمصانع الأسمنت، رغم العوائق التي يواجهه هذا الخيار في ظل ارتفاع تكلفة إنتاج الأسمنت في مصر بشكل يعيق من خيارات التصدير.

    أقرأ أيضًا: طالع.. أسعار الأسمنت اليوم في الأسواق وأسباب انخفاضها

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق