• بحث عن
  • “عيالي وحشوني شكرا ياريس”.. شاهد فرحة المساجين الحاصلين على عفو رئاسي (فيديو)

    فتحي سليمان

    أعد قطاع الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية فيديو رصد خلاله فرحة السجناء الحاصلين على عفو رئاسي، بمناسبة الاحتفال بكلٍ من الذكرى الثامنة والستون لثورة الثالث والعشرين من يوليو وعيد الأضحى المبارك.

    وقال أحد الحاصلين على العفو: “كنا قاعدين في العنبر مانعرفش حاجه وجات اسامينا والحمد لله هنروح نعيد مع أهالينا”.

    وأعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن 2130 من نزلاء السجون، تنفذا لقرار رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بكلٍ من الذكرى الثامنة والستون لثورة الثالث والعشرين من يوليو وعيد الأضحى المبارك.

    قرار جمهوري بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بالمؤبد أو عقوبة سالبة للحرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو وعيد الأضحى

    وقالت سيدة أخرى “كتر خيرك ياريس عندي 4 أولاد بقالي كتير ما شوفتهمش وحشوني”، متوجهة بالشكر لرئيس الجمهورية.

    وقالت وزارة الداخلية، إن القرار يأتي تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبه الاحتفال بكل من الذكرى الثامنة والستون لثورة الثالث والعشرين من يوليو، وعيد الأضحى المبارك

    الإفراج عن 2130 سجينًا بعفو رئاسي وشرطي بمناسبة ذكرى ثورة يوليو وعيد الأضحى

    وعقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث أعمال اللجان إلى الإفراج عن 2130 نزيل من بينهم 221 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

    وأشارت الوزارة، إلى أن يأتي ذلك استمراراً لتطبيق أطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق