الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم أحمد عز ومنة شلبي.. 5 نجوم يحتفلون بعيد ميلادهم بالتزامن مع ثورة 23 يوليو

القاهرة 24
فن
الخميس 23/يوليو/2020 - 04:49 م

يحتفل الشعب المصري اليوم بثورة الثالث والعشرين من يوليو، ففي مثل هذا اليوم قاد البكباشي جمال عبد الناصر واللواء محمد نجيب، تنظيم الضباط الأحرار، الذين قاموا بالثورة وأزاحوا الملك فاروق وتحول نظام الحكم في الدولة من ملكي إلى جمهوري منذ 68 عامًا، وشاءت الصدفة أن يولد عدد من نجوم الفن في 23 من يوليو، ليحتفلوا بعيد ميلادهم مع احتفالاتهم بالثورة.

أحمد عز

يوافق اليوم عيد ميلاد الفنان أحمد عز الـ49، حيث وُلد عز في 1971، وكان يحلم أن يصبح ممثل منذ صغره، وبدأ العمل في مجال عروض الأزياء أملًا أن تكون بوابته ليعبر منها إلى الشاشة والجماهير، وبالفعل بدأ بعدها يتردد على مكتب المخرجة إيناس الدغيدي ورشحته لدور صغير في “كلام الليل”، وقرر بعدها دراسة التمثيل ليدعم موهبته، ويصبح الفنان أحمد عز الذي يضيف بظهوره لأي عمل يشارك فيه، ويكون رصيد من الأعمال الفنية وصل إلى 46 عملًا فنيًا.

أحمد عز
أحمد عز

منة شلبي

تحتفل منة شلبي بعيد ميلادها في الثاني والعشرون من يوليو، وتمتلك الفنانة منة موهبة مختلفة تميزت بها عن غيرها من النجوم، وكانت والدتها الفنانة زيزي مصطفى هي من رشحتها للتمثيل، حيث أعلنت عن هذا في مهرجا القاهرة خلال ندوة صحفية فقال: “وأنا صغيرة كنت بكذب كتير.. وماما قالتلي مثلي عشان تستفيدي بكذبك دا”، ووافق أمس عيد ميلادها الثامن والثلاثون، وأصبح رصيدها الفني 59 عملًا متنوع بين السينما والدراما.

منة شلبي
منة شلبي

إنجي المقدم

بدأت الفنانة إنجي المقدم العمل في مجال الفن من بوابة الإعلام، فكانت في بدايتها تعمل كمُقدمة برامج، وكان مسلسل “أحمد إتجوز منى” هو أول عمل تشارك فيه بدور الطولة، وتحتفل إنجي بعيد ميلادها اليوم، حيث أتمت عامها الثالث والأربعين، وشاركت إنجي في 40 عملًا فنيًا وأخرهم فيلم “30 مارس” الجاري تصويره خلال تلك الفترة.

إنجي المقدم
إنجي المقدم

سمية الألفي

تحتفل الفنانة القدية سمية الألفي بعيد ميلادها اليوم، حيث أتمت عامها الـ67، وتمتلك الفنانة سمية الألفي تاريخًا طويلًا من الأعمال الفنية، فبعدما حصلت على ليسانس من كلية الآداب قسم علم الاجتماع، اتجهت للعمل في مجال التمثيل خلال فترة السبعينيات، وكان ظهورها الأول في مسلسل “أفواه وأرانب”، وجسدت الألفي شخصيات مختلفة من خلال 131 عملًا فنيًا، وتزوجت ثلاثة مرات وكان فاروق الفيشاوي أول أزواجها، وأنجبت منه الممثل أحمد الفيشاوي.

فاروق الفيشاوي وسمية الألفي
فاروق الفيشاوي وسمية الألفي

مها أحمد

احتفلت مها بعيد ميلادها أمس حيث وافق الـ22 من يوليو، وأتمت عامها الـ45، وبدأت الدخول في المجال الفني عام 1993، وتزوجت من الفنان مجدي كامل، وطالما اشتهرت مها أحمد بتقديم شخصيات تتسم بخفة الظل، وجسدت أدوارًا مختلفة خلال 80 عملًا فنيًا.

مها أحمد تحتفل بعيد ميلادها
مها أحمد تحتفل بعيد ميلادها

مها أحمد تحتفل بعيد ميلادها وتستعد لتقديم موسم جديد من “ربع دستة ستات”

تابع مواقعنا