الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تظهر مطلع أغسطس.. آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يوليو/2020 - 07:07 م

يستعرض “القاهرة 24″، آخر أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث انتهى اليوم الثلاثاء 21 يوليو، مارثون امتحانات الثانوية، بامتحان مادة الجبر والهندسة لشعبة الرياضيات في القسم العلمي.

حيث كشفت مصادر لموقع “القاهرة 24″، أن النتيجة كما أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ستكون بعد العيد، مطلع شهر أغسطس، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحديد وقت معين حتى هذه اللحظة، إلا أن المؤشرات وفقًا لأعمال التصحيح والكنترول تشير إلى أن النتيجة قد تكون 5 أغسطس المقبل، أو قبل ذلك بيوم.

نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة

وأشارت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إلى أن كنترولات الثانوية العامة، ستنتهي من التصحيح قبل إجازة العيد، حيث تستأنف عملها بعد العيد من أعمال المراجعة والتجميع، وأعمال إعلانها وترتيب أوائل الثانوية العامة 2020.

وزير التربية والتعليم: نتيجة الثانوية العامة عقب عيد الأضحي

وأكدت المصادر، على أن لجان تصحيح أوراق اللجان التي شهدت بعض أعمال الشغب يتم تصحيحها في لجان خاصة، مشيرًا إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، رئيس لجنة الثانوية حريص على عدم الاستعجال، حتى لا يظلم طالب في أعمال التصحيح.

وأوضحت المصادر، أن النتائج كما شاهدنا في العينات العشوائية مبشرة جدًا،و بالتحديد في بعض المواد التي اشتكى فيها عدد من الطلاب، كانت نسب الحاصلين على الدرجات النهائية بها عالية، مثل التكامل والتفاضل والذي حصل 197 طالب على النتيجة النهائية، وكذلك الفيزياء، والذي حصل 486 طالب على الدرجة النهائية.

ومن المقرر إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر موقع “القاهرة 24” بشكل حصري، فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث أتاح الموقع لطلاب الثانوية تسجيل بياناتهم من خلال اللينك التالي: (اضغط هنا)، لتصلهم النتيجة فور الإعلان عنها.

ترقبوا عرض نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس عبر القاهرة 24

واعتاد طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم على مدار عقود، على خلق فزاعة من امتحانات الثانوية، باعتبارها الفيصل الأساسي في مستقبل الطالب وحياته ككل بعد ذلك، الأمر الذي يظهر من تزايد عمليات البحث على محرك جوجل الشهير، حول كلمة نتيجة الثانوية العامة 2020، حتى قبل انتهاء الامتحانات، أملًا في الحصول على معلومة بخصوص موعد ظهورها، للحد من حالة القلق والتوتر الموجودين لدى الجميع.

تابع مواقعنا