الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيق الثانوية العامة.. ننشر قواعد قيد خريجي كليات الطب الأجنبية والخاصة بنقابة الأطباء

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 23/يوليو/2020 - 06:17 م

أعلنت نقابة أطباء مصر بقرراتها السابقة التى تنظم اشتراطات قيد خريجى كليات الطب بها سواء خارج مصر او من كليات الطب الخاصة داخل مصر.

وجاءت القواعد كالتالي:

أ – يشترط دراسة مواد الأحياء والكيمياء والفيزياء كمواد مؤهلة لدراسة الطب، ويجب تقديم شهادة الثانوية العامة قسم علمى أو شهادة توضح دراسة هذه المواد عند طلب القيد بالنقابة .

ب – عدم زيادة الفرق بمجموع الثانوية العامة على 5% عن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب الحكومية المصرية فى نفس سنة الحصول على الثانوية العامة ، ويطبق هذا البند على من سيحصلون على الثانوية العامة 2020 ( العام الدراسي 2019 – 2020 ) وما بعدها .

من بدا دراسة الطب فى العام الدراسى 2019- 2020 وما بعدها.

“الأطباء” تقرر عدم قيد خريجي كليات الطب التى تدرس بلا مستشفى جامعي

جـ- بالنسبة لجميع الحاصلين علي بكالوريوس الطب من خارج مصر يشترط لقيده بالنقابة احضار إفادة من الدولة المانحة للبكالوريوس تفيد بأن حامل هذه الشهادة يسمح له بمزاولة المهنة في البلد المانحة.

أيضا بالنسبة لإشتراطات قيد خريجى كليات الطب الخاصة داخل مصر.

كما اشترط مجلس النقابة لقيد خريجي كليات الطب المصرية الخاصة التي لم تبدأ بها الدراسة بضرورة أن تستكمل الكلية جميع اشتراطات الإنشاء والدراسة وتمتلك مستشفى بعدد أسرة مناسب لتدريب الطلاب وإلا لن يتم قيد خريجيها بالنقابة.

وبالنسبة للكليات الخاصة المصرية التي بدأت الدراسة بها فعليا فتمنح فترة سماح ثلاث سنوات لتوفيق الأوضاع المذكورة وإلا لن يتم أيضا قيد خريجيها بنقابة الأطباء.

اجتماع عاجل لنقيب الأطباء مع وزيرة الصحة لمناقشة أزمة تكليف الأطباء

تابع مواقعنا