الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة تروي تفاصيل تعرضها لانتهاكات جسدية من والدها في قنا: “بيتحرش بيا وخايفة على نفسي منه” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 23/يوليو/2020 - 11:33 م

تقدمت “ح.إ” بدعوة ضد زوجها، المدعو “م. لـ”، لقيامه بالاعتداء زوجها على ابنته ومحاولاته المتكررة للتحرش بها، مما دفعها لمغادرة المنزل والبلد التي كانت تقطن بها، برفقة ابنتها، محررةً بذلك محضر في قسم قنا، والذي يحمل رقم  2533 لسنة 2020، بالشق الإداري.

وتقول “ح” في تصريحاتها لـ”القاهرة 24″: “زوجي تحرش بابنته، وأنا سيبت البيت والبلد ومشيت روحت قعدت في بلد تانية، وعاوزة حد يساعدني عشان أجيب حق بنتي من المتحرش اللي ماسبش حتى بنته، ده ذئب متحرش”.

فيما أضافت الفتاة التي تم التحرش بها، مستغيثة بمن حولها لإنقاذها من والدها: “أنا عندي 15 سنة، كنت عاوزة حد يساعدني، ويقف جنبي عشان أنا خايف على نفسي منه”.

من جانبه قال المحامي يوسف سمير، إن الواقعة غريبة علي مجتمعنا، وسوف نتخذ كافه الإجراءات القانونية للوصول للعدالة المنشودة، ضبط الأب لتقديمه للمحاكمة.

استجابة لزيادة حالات التحرش.. “القومي للمرأة” يُطلق حملة للتوعية بمخاطر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي

وأطلق المجلس القومي للمرأة، حملة للتوعية بسبل الوقاية من الممارسات السلبية على الانترنت، والحماية من مخاطر الاستخدام الخاطئ في البيئة الرقمية من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة، خاصة المرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاساتها اجتماعيًا ونفسيًا، وكيفية التعامل معها، والمساهمة في العمل على مناهضة العنف السيبرانى والجرائم الإلكترونية، لاسيما ضد الفتيات والنساء، وزيادة استخدام برامج الأمان والحماية، وتوجيه المواطنين للتعرف على سبل وخدمات الدعم المتاحة في ذلك.

وتنطلق حملة التوعية تحت عنوان “اتكلمي.. احمي نفسك وغيرك”؛ وتستهدف الحملة زيادة الوعي لدى فئات الشباب والفتيات والمراهقين والمراهقات، وذوي وذوات الإعاقة مع الاهتمام باشراك الآباء والأمهات، عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن فكرة الحملة جاءت كاستجابة سريعة لتزايد حوادث التحرش والاعتداء والاستغلال الجنسي عبر الانترنت، للفتيات والأطفال للتوعية بهذا النوع من الجرائم، وتوفير الحماية اللازمة لفتيات وسيدات مصر.

البابا تواضروس يوجه رسالة لكنائس الولايات المتحدة بشأن تجريد الكاهن المتهم بالتحرش بفتيات (صورة)

تابع مواقعنا