السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرارات مجلس الوزراء.. تغيير مواعيد المقاهي وتعليق صلاة الأضحى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يوليو/2020 - 11:16 ص

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك يترقب الكثير من المصريين قرارات مجلس الوزراء متمثلا في اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، للتعرف على الاجراءات المقرر تطبيقها خلال إجازة العيد للوقاية من انتشار العدوى بين المواطنين.

وأجرت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا اجتماعها الدوري لبحث أخر التطورات بشأن الجائحة، وإصدار التعليمات اللازمة للمواطنين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كلا من الدكتور محمد عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ووزراء الدفاع، والصحة، والتموين، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والداخلية والطيران، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، بمقر مجلس الوزراء الجيد في مدينة العلمين الجديدة.

قرارات مجلس الوزراء

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء الصادرة بشأن الخطوات والإجراءات المتبعة خلال الأيام المقبلة للوقاية من عدوى الجائحة العالمية، استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، على أن يتم إعادة النظر في غلقها مرة أخرى عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بنسبة دخول تصل إلى 50%.

اقرأ أيضا..السيسي: محمد نجيب رمز ثورة 23 يوليو وجمال عبد الناصر قائدها

كما سيتم السماح للمقاهي والمطاعم الاستمرار في استقبال المواطنين حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل بداية من الأحد المقبل 26 يوليو 2020، على أن يتم تطبيق ذلك القرار على ما يماثلها من محال ووحدات الطعام المتنقلة.

في حين تم مد عمل المحال التجارية والحرفية الأخرى، والمراكز التجارية، ليتم غلقها في تمام الساعة العاشرة مساءًا، مع السماح لهم برفع الطاقة الاستيعابية من المواطنين إلى 50%.

وأكدت القرارات الصادرة من اللجنة العليا لإدارة أزمنة فيروس كورونا، على استرار العمل بالقرار السابق فيما يخص السينما والمسرح، بألا تزيد طاقتهم الاستيعابية للمواطنين عن 25%.

وفيما يخص الاجتماعات واللقاءات أوضحت أنه يسمح بعقد تلك اللقاءات بطاقة استيعابية إلى 50 شخصًا فقط شرط أن تكون القاعة المقام بها اللقاء تستوعب أكثر من 100 شخص.

والاستعداد لإقامة المعارض الجماهرية الكبرى بداية من شهر أكتوبر المقبل، في حال استمرت حالة الانكماش التي تشهدها الجائحة، مع استمرار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها، وذلك عقب مناقشة الموقف الطبي قبل انطلاق تلك المعارض.

تعليق صلاة عيد الأضحى

وشددت قرارات مجلس الوزراء على تعليق صلاة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم نقلها من أحد المساجد الكبرى من خلال وزارة الأوقاف مع التكبيرات والخطبة، ومطالبة الأوقاف بإجراء الاستعدادات اللازمة ووضع الإجراءات الخاصة لبحث العودة لأداء صلاة الجمعة بالمساجد بشكل تدريجي.

وخلال اجتماعه الأسبوعي أمس الأربعاء وافق مجلس الوزراء على العديد من القرارات من أبرزها قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بإنشاء عدد من الجامعات بجامعة جنوب الوادي فرع الغردقة، وجامعة دمياط، وجامعة حلوان، وجامعة العريش.

اقرأ أيضا..السيسي: ما يدور حولنا من أمور بالغة الخطورة تتطلب أن يكون المصريون جميعا على قلب رجل واحد

تابع مواقعنا