الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشار عادل المسلماني حكايات وتأملات فى القرآن الكريم.. وقصة العجوز الذي قابلها في الصين (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يوليو/2020 - 01:34 ص

كشف المستشار عادل المسلماني، رئيس المجلس العربي الصيني والخبير الاقتصادي، عبر برنامجه “تأملات” وكشف عن حكاية زيارته الأولى للصين، وأنها كانت خطوات صعبة، خاصة كنت فى دولة لا أعرف شيئاً عن اللغة التى يتحدثون بها، بجانب أنهم لايجيدون التحدث باللغة الإنجليزية.

مضيفاً : تعرفت على سيدة عجوز وطلبت منها أن تعمل سكرتيرة وهى كانت تتحدث انجليزي اتفقت معها على راتب  800 ، وحدث موقف كنت فى المترو، وأثناء جلوسى  دخل سيدة عجوز فى المترو قررت للوقوف إحتراماً لها حتى تجلس وفق الثقافة المصرية إحترام الكبير، شاهد ذلك الموقف محافظ البلدة وقرر دعوتي للعشاء فى منزله بسبب الموقف الإيجابى الذى شاهده.

الفرق بين معصية إبليس ومعصية آدم

ويقول المستشار عادل المسلماني، رئيس المجلس العربي الصيني والخبير الاقتصادي فى فيديو نشره على قناته “اليوتيويب” أن هناك مواقف مع الله نأخذ منها العبرة، منها موقف إبليس والملائكة وموقف سيدنا أدم، الملائكة عندما أخبرهم الله أنه جاعل فى الأرض خليفه، لم يفهموا أن ذلك الخليفة سيكون عبداً لله، ولكنه أخبرهم أن الملائكة سيكون لهم وظائف أخرى وأمرهم بالسجود لآدم واستجاب الملائكة جميعاً وقال لهم الله “إنى أعلم غيب السموات والأرض”.

مضيفاً :” إبليس فكر واعترض أمام الله وعصا وقال أنا أفضل من أدم، لأنه خلق من مارج من نار ، وآدم خلق من طين، وهنا تجد العبرة، لأن الأرض فيها تزرع كل شىء، ويخرج منها الخير، لكن النار تحرق، وما فعلها إبليس هو معصية لله.

تأملات| كيف كانت حياة آدم وحواء في الجنة؟

وتحدث عن تفسير الآية ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك”، أن الآية التى نزلت فى سورة البقرة الملائكة لم يفهم كلام الله،  العبادات أيهما أفضل الجبرية، أم الإختيارية، الملائكة مجبرون على العبادة بخلاف الإنسان يثاب، ويأثم إذا تركها.

مضيفاً :” أن العبادة التى تقوم على التقوى، تعلوا العبادة وتسموا، والعبادة التى تنفذها وهناك من يوسوس لك لا تفعلها تثاب عليها أكثر.

هل أصبحت الصين مصدر أوبئة؟.. المستشار عادل المسلماني يجيب (فيديو)

تابع مواقعنا