الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة داخل اتحاد المهن الطبية بسبب رفض نقيب الأطباء مناقشة قضايا فساد (مستندات)

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 24/يوليو/2020 - 01:44 م

سرد الدكتور محمد بدوي، الأمين العام المساعد لاتحاد المهن الطبية، واقعة خلاف جديدة مع الدكتور حسين خيري، رئيس الاتحاد ونقيب الأطباء، حيث أشار إلى أنه توجه اليوم لحضور مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، وبمجرد دخول الباب لقاعة الانعقاد فوجئ بطلب موجه له من الدكتور حسين خيري بعدم مناقشة أي أمور خلافية وعدم الاحتداد في المناقشة.

وقال في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ذكرت لرئيس الاتحاد أن جدول الأعمال المرسل ومرفقاته لابد فيه من مناقشة 3 أمور خلافية هامة: 1- رفع إداراج مناقشة واعتماد لائحة الاتحاد الداخلية. 2-عدم إدراج المذكرة التي تقدمت بها بخصوص المخالفات التي تحول دون تنفيذ قرارات المجلس. 3- محضر المجلس الماضي الذي سيتم التصديق عليه لم يذكر في التصديق على محضر 20-1-2020 واقعة تزوير اختصاصات إدارة الاستثمار المستحدثة للمرة الثانية في تعمد واضح للتزوير بل والتصديق لإخفاء التزوير”.

“الصحة” تكشف مواعيد فتح باب التظلمات لدفعة أطباء مارس.. ومصير الممتنعين عن التكليف (خاص)

وأضاف: “ارتفع صوت الأمين العام وهنا سألت رئيس الاتحاد إن كان قد طلب نفس الشروط للحضور من باقي الأعضاء الحاضرين فتجاهل ذلك تمامًا ورد بأنني أنا فقط المشكلة، وبناء عليه فقد رفضت الحضور في ظل هذه الوصاية على جدول الأعمال وعلى أداء الاعضاء وحتى تعمد عدم إثبات أقوالنا أو تصديقنا في المحاضر، حتى إذا ما رفض أحد عدم تنفيذ قرارات مجلس الاتحاد او التزوير أو ….أو … أصبح محتدًا ويناقش أمورًا خلافية”.

 

وأردف: “وفي ظل هذه الظروف فإنني أعلن تعليق حضوري مجلس الاتحاد لحين قيام رئيس الاتحاد والأمين العام بتنفيذ كافة قرارات مجالس الاتحاد السابقة المتتالية المعلقة منذ 20-1-2020 وأحملهم بصفتهما كامل المسئولية والآثار المترتبة عن عدم تنفيذها”.

وجاءت القرارات كالتالي:

1- حزمة قرارات مكافحة الفساد بمحضر 10-1-2020 من تشكيل إدارة خاصة للاستثمار – تمثيل الاتحاد بالشركات من ذوي الكفاءة وليس أعضاء مجلس الاتحاد منعا لتضارب المصالح، ورد كافة أرباح الشركات المنصرفة لممثلي الاتحاد بشكل غير مباشر لخزانة الاتحاد كما هو الحال مع الأرباح المباشرة، وحد أقصى لبدلات الحضور والانتقال على أن يورد ما يزيد عن ذلك لخزانة الاتحاد.

 

2- التحقيق في تزوير محضر الاتحاد وحذف اختصاص استثمار أموال الاتحاد بالبنوك من اختصاصات إدارة الاستثمار المستحدثة لصالح الادارة المالية.

 

3- ضبط الهيكل الوظيفي ومنظومة رواتب وأجور العاملين بالاتحاد وفق معايير ثابتة لا تخضع تجعل مرتبات المعينين حديثًا من المؤهلات المتوسطة أضعاف مرتبات المؤهلات العليا من قدامى الموظفين، مع وقف كافة التعيينات لحين دراسة وتطوير هيكل العمل الحالي في ظل ترهل الجهاز الإداري بالعاملين دون استغلال طاقاتهم بشكل سليم.

 

4- تنفيذ قرار مجلس الاتحاد الخاص بإحالة كافة الشركات التي يشوب إدارتها إهدار لأموال الأطباء وتم اتخاذ القرار، للنيابة دون الانتقائية التي نشهدها حاليا.

 

5- مناقشة اللائحة والميزانية دون تاجيلهم على غرار الجلسات الثلاث السابقة.

الاستقالة أو الهروب للخارج.. “الأطباء” تحذر من عدم حل أزمة تكليف مارس قبل غلق التظلمات

تابع مواقعنا