الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف تعلق على تقليص زمن خطبة الجمعة لـ7 دقائق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 24/يوليو/2020 - 03:31 م

علقت وزارة الأوقاف على ما أثير من أنباء بشأن تقليص زمن خطبة الجمعة لـ7 دقائق، موضحةً آخر تطورات قرار عودة صلاة الجمعة بالمساجد.

وقالت الأوقاف، في بيان لها، إنها ما زالت تدرس ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وأنها لم تدل بأي بيان في هذا الشأن لا بخصوص تحديد وقت الخطبة ولا غير ذلك من الضوابط، وإنه لا صحة على الإطلاق لتحديد وقت الخطبة بسبع دقائق.

وأكدت الوزارة، أنه عند إتمام الدراسة كاملة سيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، محذرةً من نشر أية تكهنات في هذا الشأن.

وزير الأوقاف: ما تقوم به مصر مع ليبيا تأكيدًا لحق الجار في الإسلام

 

وشددت على أنه لا يوجد أحد مفوض بالحديث في هذا الشأن، حيث أن تدارس الأمر مع قيادات الوزارة هو لسماع رأيهم والتعرف على تصوراتهم لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، علمًا بأن حتى هذا النقاش لم يبدأ حتى وقت نشر هذا البيان، مع التأكيد على إحالة من يدلي أو يثبت إدلاؤه بأي تصريح لا أساس له من الصحة من العاملين بالوزارة إلى التحقيق، نظرًا لما يثيره أي حديث غير صحيح من إثارة لا يحتملها الوقت، معربة عن أملها من كل وسائل الإعلام الوطنية تحري الدقة و عدم نشر أي أخبار في هذا الشأن سوى البيانات الرسمية التي تصدر عن الوزارة وتنشر على موقعها الرسمي.

تابع مواقعنا