الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومى للمرأة” لطالبات المعهد العالي للسينما: تقدموا بشكاوى وسنحافظ على سريتكم

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 24/يوليو/2020 - 08:26 م

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لسرعة استجابتها لشكاوى طالبات المعهد العالي للسينما ممن تعرضن لمحاولات تحرش داخل حرم المعهد.

كما تشيد الدكتورة مايا مرسى بالبيان الرسمى الذى أصدره الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون اليوم وذلك بعدما تابعت إدارة الأكاديمية ماتردد على أحد صفحات التواصل الاجتماعى من بعض بناتها من طالبات المعهد العالى للسينما حول ماتعرضن له من إيذاء جراء محاولات البعض للتحرش بهم، مؤكدة أن هناك قوانين ولوائح تحمى الطالبات من أى محاولة للتحرش وهو الأمر الذى لن يسمح به نهائي.

وأكدت أنها على استعداد كامل لتلقى أى شكوى بهذا الصدد أو غيره من أبناءها الطلاب والطالبات بالأكاديمية، مشيرة إلى الحفاظ على السرية التامة للشكوى وسير التحقيقات، فلا تهاون فى حماية أبناءها وبناتها.

بعد نشر “القاهرة 24″.. هدير تتقدم بشكوى لـ”القومي للمرأة” بعد تشهير زوجها بها

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها بهذا التحرك المحترم من قبل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وإدارة الأكاديمية بقيادة الدكتور أشرف زكى لمناهضة التحرش وحماية الطالبات مع الاحتفاظ بسرية البيانات للحفاظ على حقوقهن، وتشجيعهن على التقدم بشكوى، مؤكدة أن هذا هو الدور المنشود من القائمين على جميع المؤسسات التعليمية وغيرها فى الدولة، متمنية أن تحذو جميع المؤسسات حذو اكاديميه الفنون فى هذه الخطوة الجديرة بالاحترام والتقدير لحماية بنات مصر من آفة التحرش الجنسي.

ودعت الدكتورة مايا مرسى جميع الفتيات والسيدات ممن تعرضن لأى شكل من أشكال التحرش للتقدم ببلاغات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن طالبات معهد السينما دشن حساب على موقع الإنستجرام خلال الأيام الماضية ليكون صوت الناجيات من الإعتداء الجنسى فى المعهد العالى للسينما والقصاص من المعتدين.

رئيس “القومي للمرأة”: تلقينا 400 شكوى بشأن التحرش الجنسي خلال الأسبوع الماضي

تابع مواقعنا