الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بتعاكس أختي”.. جريمة الأصدقاء راح ضحيتها الطالب الشهم (صور وتفاصيل)

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 24/يوليو/2020 - 06:55 م

“بتعاكس أختى ليه”، تلك الجملة كانت الشرارة الأولى لخلاف بين طالب الحقوق وبين 3 شباب من جيرانه بالمنطقة ، بعدما اتهمهم بمضايقة شقيقته، دعا الأهالى وكبار العائلات للتدخل وحل الخلاف، غير أنه تجدد مرة أخرى، بعد 24 ساعة ولكن فى تلك المرة كان الأمر مختلفًا، فلم ينتهى الأمر بجلسة صلح كما حدث في المرة الأولى، لكنه انتهى بجريمة قتل راح فيها طالب الحقوق قتيلًا على يد المتهمين، لتأخذ الواقعة منحنى جديدا عبر سلسلة من التحقيقات والإجراءات.

جنازة الضحية اسلام سعد
جنازة الضحية اسلام سعد

“القاهرة 24″، نقل الحكاية التى شهدتها قرية الستامونى التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وكشفت كواليس اللحظات الأخيرة فى حياة المجنى عليه على يد والده، وكيف تم إرتكاب الجريمة على لسان الشهود، وتفاصيل التحقيقات أمام النيابة العامة.

اسلام سعد
اسلام سعد

لم يغيب عن باله لحظة واحدة، غير قادر على نسيان ذكرياته معه، كان أبنًا مطيعًا له، فهو السند والأمل، ولكن فى لحظة خطفه الموت، وأصبح فى تعداد الموت، وكلما تذكر بأنه لن يراه مرة أخرى، ترى الدموع تملىء عينيه بشكل لا ارادى، انه والد الضحية “اسلام سعد”، ضحية القتل على يد مجموعة من الشباب بمنطقة الدقهلية والذى روى بدموع الحزن كواليس اللحظات الأخيرة فى حياه نجله، “اسلام” طالب الحقوق.

جنازة الضحية اسلام سعد
جنازة الضحية اسلام سعد

يقول الأب المكلوم:”كعادتى ونجلى فى الذهاب يوميًا من الصباح الى المحل الذى نعمل به، توجهنا فى ذلك اليوم للمحل، وبعد مرور دقائق، تركته، وعدت إليه فى آخر اليوم، وعقب عودتى مباشرة، طلب منى أن يعود الى منزله لقضاء حاجته، وبالفعل توجه الى المنزل.

تعدوا على شقيقته.. تفاصيل التحقيقات في واقعة مقتل شاب بالدقهلية بـ”كتر وجنزير”

وأضاف والد الضحية، حسبما أكد له شهود العيان، أنه أثناء عودة ابنه المجنى عليه، من المنزل الى المحل، تفاجىء بمجموعة شباب أستوقفوه، وقالوا له ” عايزينك يا اسلام”، فقام بالنزول بشكل عفوى من أعلى الدراجة النارية، واثناء نزوله قاموا بالإعتداء عليه مستخدمين اسلحة بيضاء، وجنازير وكان أحدهم ممسكًا مطواة، وقام بطعنة طعنة نافذة أستقرت فى القلب، وسقط على الفور فى الأرض.

لحظة وصول جثمان عريس الجنه الشهيد / أسلام سعد لدفنه بمقابر عائلته بمركز الستاموني وسط إستقبال حافل من أهل بلدة وأهله…

Gepostet von ‎أخبار الستاموني‎ am Donnerstag, 23. Juli 2020

“أسرعنا فورًا نحو المستشفي، وهناك أخبرنى الطبيب بأن نجلى فى لحظاته الأخيرة، ولكنى لم أكن أتوقع أن تلك الطعنة سوف تودى بحياته، فالأهالى أخبرونا عقب الحادث أن اسلام قد أصيب على يد أحد الأشخاص، وطمنونى، وعقب توجهى الى المستشفي، كنت أظن أنها اصابة سطحية، لم أكن أتوقع ان تلك الاصابة سوف تودى بحياته”، كلمات قالها الأب متحسرًا مضيفًا “مشيت، وقولت مجرد جرح بسيط، وأبني كويس”.

وطالب والد الضحية، بحق نجله حتى تهدأ النار التى اشتعلت بداخله، مطالبًا بالقصاص العادل.

تعدوا على شقيقته.. تفاصيل التحقيقات في واقعة مقتل شاب بالدقهلية بـ”كتر وجنزير”

وأوضح أن نجله لم تكن هناك أى مشكلة بينه وبين أحد فى المنطقة على الاطلاق، وكان خط سيره الوحيد من المنزل الى الجامعة ومن المنزل الى المحل، ولم يكن له اى تعامل مع هؤلاء الشباب، حيث أن نجلى طالب فى الفرقة الثانية بكلية الحقوق.

وكانت النيابة العامة، أعلنت أنها تستجوب متهما مقرا بواقعة التعدي على المجني عليه “إسلام سعد” بمحافظة الدقهلية، وتعثر على تسجيل لها أثناء ارتكابها، واستكمال التحقيقات.

وتلقت النيابة العامة إخطارا بوصول المجني عليه إلى المستشفى مصابا بجرحين نافذين يسار صدره، فانتقلت لسؤاله ولكنه توفى قبيل ذلك؛ فناظرت النيابة العامة جثمانه وتبينت ما به من إصابات، وانتدبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان إصاباته وكيفية حدوثها.

نشوب مشاجرة

وسألت النيابة العامة والد المجني عليه وعمه اللذين شهدا بنشوب مشاجرة بين المجني عليه وثلاثة متهمين لتعرضهم لشقيقته، ورغم عقد الصلح بينهم يومئذ؛ إلا أن المتهمين تعدوا على المجني عليه في اليوم التالي محدثين إصابته التي أودت بحياته، وقد دل المجني عليه والده على من تعدى عليه قبيل وفاته.

وباستجواب النيابة العامة المتهمين –البالغين من العمر 16سنة- اعترف أحدهم بتشاجره ومتهم آخر مع المجني عليه في اليوم السابق على الواقعة لظن الأخير تعرضهما لشقيقته، ورغم عقد الصلح بينهم يومئذ، إلا أنه واثنين من المتهمين استوقفوا المجني عليه في اليوم التالي حال مروره بهم بالطريق العام لمعاتبته على ما جرى بينهم في اليوم السابق، ونشبت مشاجرة بينهم ضرب خلالها أحد المتهمين المجني عليه بـ «جنزير»، وخلال محاولة الأخير الدفاع عن نفسه بمفتاح دراجته الآلية، أشهر هو سلاحا أبيض “كتر” في وجه المجني عليه الذي اقترب منه فأصابه بالسلاح في صدره، ووالى باقي المتهمين التعدي عليه ضربا بما بحوزتهم من أسلحة بيضاء.

“خد 30 جنيه وماتقولش لحد”.. تفاصيل اعتداء متهم بالانضمام للإخوان جنسيًا على طفل بالشروق

وقد عثرت النيابة العامة خلال معاينتها مسرح الحادث على «كاميرا مراقبة» مثبتة بإحدى المحال سجلت الحادث، فتحفظت عليها وتعكف على مشاهدتها ومواجهة المتهمين بها.

هذا، وقد أكدت تحريات الشرطة ارتكاب المتهمين الواقعة على إثر الشجار الواقع بين اثنين منهم وبين المجني عليه في اليوم السابق على وفاته لتعرضهم لشقيقته، وقد أرشد «المتهم المقر بالواقعة» الشرطة عن أحد الأسلحة البيضاء «مطواة قرن غزال» استخدم في الواقعة.

وأمرت النيابة العامة استكمالا للتحقيقات ضبط متهم هارب، وضبط باقي الأسلحة البيضاء المستخدمة في الواقعة بإرشاد المتهم المقر بها، واستدعاء شهود على الواقعة لسؤالهم.

تابع مواقعنا