الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة حفل أم كلثوم بتقنية الهولوجرام في أوبرا دبي بعد توقفه بسبب كورونا

القاهرة 24
فن
الجمعة 24/يوليو/2020 - 11:32 ص

تبدأ أوبرا دبي في عرض حفل كوكب الشرق أم كلثوم، بتقنية الهولوجرام مرة أخرى، بعد توقف استمر عدة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا، توقف النشاط الفني عالميًا.

وأعلنت مجموعة “MBC”، أنه سيتم بدء عرض الحفل من 6 إلى 8 أغسطس، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، كاشفة أنه من المقرر إضافة أغنية جديدة لبرنامج الحفل تزامنًا مع احتفالات عيد الأضحى المقبل.

 

View this post on Instagram

 

بمناسبة العيد في دبي, وتلبية لطلب الجماهير, حفل ام كلثوم بتقنية الهولوجرام يعود مجدداً الى دبي أوبرا مع أغنية اضافية مفاجأة بمناسبة العيد. @dsssocial #ام_كلثوم_في_دبي #فعاليات_ام_بي_سي #MYDSS

A post shared by MBC1 (@mbc1) on Jul 24, 2020 at 1:32am PDT

ما هي تقنية الهولوجرام؟

فهي عبارة عن عرض مرئي يقوم بإعادة إنشاء الصورة بصورة ثلاثية الأبعاد وبتقنية عالية الجودة، لتظهر الصورة في الهواء كمجسم هلامي ثلاثي الأبعاد ويظهر كطيف من الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه .وأيضا من مميزات الهولوجرام، فهو يتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كافة الاتجاهات.

ويمكن استخدامه أيضا لالتقاط ورصد أكثر من صورة وإضافة إلى إمكانية استخدامه حاليا لعرض بعض الصور، والترويج لعدد من الأشياء في شكل حى وملموس.

وانتشرت مؤخرا تقنية «الهولوجرام» بشكل كبير واستخدمت أكثر من دولة هذه التقنية، منها أمريكا عندما استحضروا شخصية المطرب الراحل الشهير «مايكل جاكسون» والسعودية مؤخرا عندما أعادت «الست أم كلثوم» على مسرحها. وكانت في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ لأول مرة 2018.

و في عام 2008 استعرضت محطة “CNN” هذه التقنية بأحد برامجها، واستضافت مراسلة من أحد استوديوهاتها بشيكاغو، ليست موجودة باستوديو البرنامج المذاع عبر صورة هولوجرامية.

أم كلثوم بـ”الهولوجرام” تغنى لجمهور الأوبرا فى حضور وزيرا الثقافة والاتصالات (صور)

لأول مرة.. أم كلثوم بتقنية “الهولوجرام” في دار الأوبرا المصرية 6 مارس

تابع مواقعنا