الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 24/يوليو/2020 - 03:40 م

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المنتظر ظهور النتيجة عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، تمهيدًا لظهور تنسيق الجامعات والمعاهد العليا للطلاب، حتى يتمكنوا من التعرف على مستقبلهم الجامعي الذي يشغل أذهان الكثير من الطلاب وذويهم بداية من انتهاء أخر أيام الامتحانات وحتى ظهور النتيجة، الأمر الذي يدفعه إلى الإكثار من عمليات البحث على محرك البحث جوجل للحصول عليها فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط، من خلال تسيجل البيانات الخاصة بالطالب على الرابط التالي ” https://natega.cairo24.com/“فور اعتمدها من قبل وزير التربية والتعليم.

وفي حديث له عن الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية عن فيروس كورونا أشاد مدير قطاع التعليم في البنك الدولي، بالإجراءات المتبعة خلال امتحانات الثانوية العامة 2020 في مصر مضيفًا أن مصر بدأت تطبيق اجراءات التعليم عن بعد مبكرًا، مشيرًا إلى إيجابية الاجراءات المتبعة خلال الامتحانات السابقة، مطالبًا الطلاب بالتأقلم عليها في العام الجديد.

اقرأ أيضا..عام استثنائي.. تفاصيل 24 ساعة قضاها طلاب الثانوية العامة بين اختبار كورونا وتحديد المصير

كما أوضح أن المنصات التي جرى استخدمها لاستكمال العملية التعليمة في ظل الاجراءات الوقائية من عدوى الجائحة جرى استخدامها بشكل ناجح، وأن مصر تحتاج إلى مؤسسات تعليمية تدمج بين التعلم بالمدارس والمنزل، للتواصل بين الطلاب والمدرسين، كما يجب على الطلاب وأولياء الأمور الاستعداد للتغيرات التي ستحدث في النظم التعليمية الفترة المقبلة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم

كما يمكن للطلاب الدخول إلى رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط من خلال بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي”http://www.moe.gov.eg/

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

وبالنظر إلى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة أوضحت مصادر لـ “القاهرة 24” أنه سيتم الاعلان عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد وقت معين لظهور النتيجة.

كما أضافت أنه من المتوقع الانتهاء من عمليات التصحيح قبل إجازة عيد الأضحى، لتستأنف عمليات المراجعة عقب العودة من الإجازة تمهيدًا لإعلان النتيجة خلال النصف الأول من شهر أغسطس المقبل.

وفي رسالة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وجه وزير التربية والتعليم التهنئة إلى الطلاب قائلا: “مبروك للطلاب وأولياء أمورهم انتهاء آخر ثانوية عامة بالشكل التقليدى فى ظروف استثنائية بسلام وبأقل المشكلات خالص شكرى وامتنانى لمنظومة التعليم المصرية وكافة مؤسسات الدولة”.

كما نظمت مكتبة الإسكندرية مؤتمر سنوي تحت اسم “اختر كُلِّيتك” موجه لطلاب الثانوية العامة، من المقرر عقده خلال يومي 27 و28 من الشهر الجاري، لزيادة توعية الطلاب على اختيار الكليات المناسبة لهم، وفقًا لقدراتهم التعليمية والذهنية.

يتضمن المؤتمر جلسة عن دور التعليم لخلق عالم جديد، وجلسة أخرى عن التعليم ما بعد جائحة كورونا، وجلسة ثالثة عن دور الابتكار والتكنولوجيا في تشكيل سوق العمل، وعددًا من العروض الأخرى، التي تهدف من خلالها المكتبة إلى زيادة توعية طلاب الثانوية العامة في اختيار كلياتهم.

ووفقا لما صرح الدكتور مصطفى الفقي، رئيس المكتبة، من المقرر تنظيم مؤتمرات مماثلة خلال الأيام المقبلة في المحافظات المختلفة على رأسهم محافظة القاهرة.

وأدى الطلاب امتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي فظروف استثنائية في ظل تفشي عدوى “كوفيد_19” ليدخل الطلاب وأولياء الأمور في حالة “هلع” ترقبًا لمعرفة مصائرهمـ الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى زيادة البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط، كونها تمثل الفيصل الأساسي في مستقبل الطالب وحياته فيما بعد.

اقرأ أيضا..تنسيق الثانوية العامة.. ننشر قواعد قيد خريجي كليات الطب الأجنبية والخاصة بنقابة الأطباء

تابع مواقعنا