السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة: رعاية ثورة 23 يوليو للفكر أدى إلى إزدهار الثقافة

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 24/يوليو/2020 - 04:52 ص

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن رعاية ثورة 23 يوليو للفكر أدى إلى إزدهار الثقافة، ونتج عنه تفاعل مختلف ألوان الفنون مع أهدافها النبيلة التى انبتت صوراً إبداعية خالدة عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثورى القومى الطامح إلى التنمية والبناء.

وأضافت وزيرة الثقافة، خلال الاحتفالية التي نظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، اليوم الخميس، على مسرح النافورة،أن الثورة نجحت فى تجسيد أحلام وطموحات شعب مصر من خلال مبادئها السامية التى حققت الاستقلال الوطنى، ودعت إلى الحرية والمساواة. وأكدت أن مصر كعادتها صاحبة السبق فى إعادة الروح للأشطة الثقافية والفنية والتى تقام طبقا للإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة.

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من المؤلفات الوطنية لعظماء الملحنين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى وحل عليها الشاعر الكبير جمال بخيت كضيف شرف حيث القى عدد من قصائده التى تخللت الفقرات، كما القى الطفل مازن علوان قصيدة شعرية بعنوان «نفسى أبقى ضابط» ونال استحسان وإعجاب الحضور.

وكانت الاحتفالية قد بدأت بالسلام الوطنى تلاه مجموعة من المشاهد الفيلمية الوثائقية لخطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وعدد من الأحداث التى صاحبت ثورة يوليو، ثم انطلق البرنامج الفنى الذى شمل أغنيات «سواعد من بلادى – حرية أراضينا» أداهما كل من أشرف وليد، أحمد صبرى، محمد شوقى، وشدت رحاب مطاوع بـ «حبايب مصر – فدائيون»، وقدم وليد حيدر «حى على الفلاح – دقت ساعة العمل»، وتغنى محمد متولى بـ «بلدى يا بلدى»، ثم شدت الفنانة ريهام عبد الحكيم بـ «ثوار – مصر التى فى خاطرى – حبيت كتير – طوف وشوف» واختتمت الاحتفالية بأغنية الله اكبر فوق كيد المعتدى.

فريدة فهمي تستقبل وزيرة الثقافة وخالد جلال للاحتفاء بفرقة رضا (صور)

اجتماع لوزيرة الثقافة لجمع مقتنيات أحمد زكي ووضعها بمتحف

وزيرة الثقافة تتابع خطوات استئناف نشاط الإنتاج الثقافى وتشهد عرضا للسيرك القومى

تابع مواقعنا