• بحث عن
  • أعلى مستوى منذ 2011.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت

    أحمد صلاح
    سجلت أسعار الذهب اليوم السبت، أعلى ارتفاع لها منذ عام 2011، حيث سجلت أمس الجمعة ارتفاعًا بقيمة 6 جنيهات بنهاية اليوم، وذلك بعد أن شهدت انخفاضًا بقيمة جنيهًا في بداية تعاملات الأمس، ليسجل سعر الأوقية عالميًا فوق 1900 دولار، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2011، وهي أعلى نقطة مقاومة للذهب منذ عقد من الزمان.

    أسعار الذهب اليوم

    سجل الذهب عيار 24، 969 جنيهًا للجرام، فيما سجل الذهب عيار 21، سعر 848 جنيهًا للجرام، وسجل جرام الذهب عيار 18، 726 جنيهًا، فيما سجل سعر الجنيه الذهب 6784 جنيهًا، ووصل سعر أوقية الذهب عالميًا 1902 دولارًا.

    ارتفاع أسعار الذهب

    ويأتي ارتفاع أسعار الذهب، في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين، حيث يعد الذهب الملاذ الآمن في الوقت الحالي، ويمكن من تحقيق ربح جيد، ومواجهة التضخم المحتمل في ظل أي إجراءات اقتصادية قادمة بسبب التأثيرات الاقتصادية لفيروس كورونا، والتي قد يشهد العالم موجة ثانية له خلال الأشهر المقبلة.
     ومن المتوقع أن يتواصل المنحنى المتصاعد لأسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، حيث لا توجد مؤشرات على انخفاض الأسعار، بما يعني أن الفرصة جيدة للشراء، فقد ضخت الصنادية الاستثمارية للذهب خلال الأسبوع الماضي استثمارات بقيمة 2.6 مليار دولار، بينما تستمر حالة انعدام الرؤية في مواجهة الأزمات الاقتصادية ومواجهة فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تراجع الدولار الأمريكي، وانخفاض عائد السندات الأمريكية.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق