• بحث عن
  • طالع الآن.. أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم السبت 25 يوليو 2020

    كريم حسين

    يهتم الكثير من المصرين بمعرفة أسعار الأسمنت بشكل دوري في أوساق مواد البناء والتشييد باعتباره أحد المكونات في عمليات الإنشاء والترميم، وكذلك باعتباره أحد الصناعات الاستراتيجية في الاقتصاد المصري.

    وتواصل أسعار الأسمنت اليوم السبت 25 يوليو 2020 استقرارها في الأسواق المصرية، في ظل حالة الركود التي تشهدها الأسواق بسبب تداعيات الجائحة العالمية، وتوقف عميلات البناء بسبب قرارا الكومة بوقف إصدار تراخيص البنا لمدة 6 شهور.

    أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم السبت

    وترتبط أسعار مواد البناء والتشييد بالعديد من الصناعات والقطاعات الأخرى، إذ يعد قطاع المقاولات والعقارات واحدًا من القاطرات الأساسية للاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة لما يشده من نمو وتطور بشكل دائم.
    ويتميز الأسمنت بكونه قابل للتصلب لما يمتلكه من خواص تماسكية تحت تأثير وجود الماء، كما يدخل في عدة استخدامات من بينها الملاط والخرسانة.

    اقرأ أيضا..بنكا الأهلى ومصر: 255 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ15% في 4 أشهر

    ويتكون الأسمن من مكونين أساسيين هما الحجر الجيري لاستخراج الكلس، والصلصال لاستخراج السليكا والبوكسيت، في حين يدخل في الجير الطيني ما يقارب 80% من الجير، وتشكل نسبة الطين 20%، بالإضافة إلى عدة مواد أساسية علاجية كأكاسيد الحديد والبوكسيت، وفيما يلي أسعار الأسمنت بأنواعه المختلفة في الأسواق المصرية.

    سعر الأسمنت المسلح

    سجل سعر الأسمنت في مصنع أسوان اليوم 720 جنيهًا للطن، فيما سجل في مصنع المخصوص للأسمنت 728 جنيهًا للطن، و785 جنيه في مصنع الشورى، و720 جنيهًا للطن في مصنع النصر.

    واستقر في مصنع السويدي عند 745 جنيهًا للطن، و745 جنيه للطن في مصنع حلوان وفي مصنع العسكري سجل 730 جنيه للطن.

    سعر الأسمنت المقاوم

    ووصل سعر الأسمنت المقاوم للملوحة قاهر البحار إلى 775 جنيه للطن، و 780 جنيه للطن في مصنع أسمنت السويس “سي ووتر” وفي مصنع السويدي سجل 785 جنيه للطن.

    سعر الأسمنت المخلوط

    فيما سجل الأسمنت المخلوط اليوم السبت في مصنع النخيل 670 جنيهًا للطن، و670 جنيه للطن في مصنع أسمنت الواحة.

    سعر الأسمنت الأبيض

    ووصل سعر الأسمنت الأبيض سوبر سيناء إلى 2500 جنيه للطن، فيما سجل أسمنت رويال 2430 جنيهًا للطن، و2450 جنيه للطن في مصنع الواحة.

    سعر الجبس

    وكغيره من أسعار الأسمنت استقر سعر الجبس عند 700 جنيه للطن في مصنع جبس الدولية، و650 جنيهًا للطن في مصنع جبس مصر سيناء.

    ويتوقع الكثير من الخبراء استمرار حالة الركود التي تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد إلى حين انتهاء فترة قرار اللواء محمود شعراوي الخاص بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور، مع استمرار تخوف المستثمرين من موجة ثانية من فيروس كورونا.

    اقرأ أيضا..“الإسكان”: إعفاء المطاعم والكافيتريات والكافيهات بالمدن الجديدة من مقابل الانتفاع طوال فترة الغلق الكامل

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق