• بحث عن
  • الحرارة تتجاوز 40 درجة.. تفاصيل طقس غدًا الأحد 26 يوليو 2020 في محافظات مصر

    أحمد صلاح

    توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدًا الأحد 26 يوليو 2020، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، ويكون الطقس حار رطب على الوجه البحري، فيما يكون لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا، فيما يكون الطقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة مع ظهور شبورة مائية صباحًا.

    كما يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون الطقس معتدل ليلًا، والرياح نشطة، وهو ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما يكون طقس على محافظات الصعيد شديد الحرارة نهارًا، ومعتدل ليلًا، والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانًا شمالًا، مع وجود أمطار خفيفة على بعض المناطق جنوبًا.

    وتشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة، سيكون طقس حار رطب علي شمال البلاد، مع استمرار شدة الحرارة علي جنوب الصعيد وسيناء، وهناك فرصة مهيأة لسقوط الأمطار تكون رعدية أحيانًا، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة جنوبًا أيضًا بدأ من يوم الاثنين الموافق ٢٧يوليو.

    الظواهر الجوية خلال طقس غدًا الأحد

    يشهد طقس غدًا الأحد نشاطا للرياح على مناطق من جنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس، كما تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

    حالة البحر خلال طقس غدًا الأحد

    وفيما يتعلق بحالة البحر، يكون البحر المتوسط معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالمتر 1.5:2 وتكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفي البحر الأحمر تكون الحالة معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج بالمتر 2:2.5، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

    حالة الرطوبة غدًا الأحد

    وعن الرطوبة النسبية، فتبلغ في القاهرة والوجه البحري: العظمى 80 والصغرى 35، وفي السواحل الشمالية الكبرى 88 والصغرى 60، وفي شمال الصعيد الكبرى 65 والصغرى 25، وفي جنوب الصعيد الكبرى 35، والصغرى 18.

    درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد

    ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، غدًا الأحد، في القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 25.

    -على السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22.

    -على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 29.

    -على شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 27.

    -على جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 30.

    حالة الطقس غدًا الأحد
    حالة الطقس غدًا الأحد

    حالة الطقس اليوم

    وفيما يتعلق بحالة الطقس اليوم السبت، شهدت البلاد شبورة مائية صباحًا، حيث أن الطقس مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

    وعن حالة الطقس ليلًا، فيكون لطيف على القاهرة والوجه البحري، ولطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية تكون شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

    أقرأ أيضًا: تعرف على حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظات مصر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق