• بحث عن
  • فاروق جعفر: تأهلنا لكأس العالم بالمجاملة.. ورمزي: “وصلنا بإرادة بلد”

    كريم حسين

    تصدر فاروق جعفر نجم نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة عقب إدلائه بالعديد من التصريحات الإعلامية التي أثارت الكثير من مشجعي الكرة، ولاعبي منتخب مصر السابقين.

    فاروق جعفر تأهلنا لكأس العالم مجاملة

    البداية كانت عندما أدلى لاعب نادي الزمالك ومنت مصر السابق، بتصريحات حول تأهل مصر إلى كأس العالم 1990 بمجاملة من التحكيم الإفريقي.

    وأشار ملك النص في تصريحات بقناة الزمالك، أمس الجمعة، إلى أن الحكام الأفارقة لعبوا دورًا كبيرًا في تأهل الفراعنة إلى المونديال عام 1990، من خلال التغاضي عن احتساب بعض الأخطاء على المنتخب المصري خلال تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

    اقرأ أيضا..الإنتاج الحربي ينهي اتفاقه مع أحمد شديد قناوي لتجديد عقده (خاص)

    وأضاف جعفر أن البطولات الإفريقية في ذلك الوقت كان يتم توجيهها من قبل الاتحاد الإفريقي إلى منتخبات بعينها وإلى أندية بعينها، قائلا: ” الكرة كانت تمر للمرمى ولا يتم احتسابها من قبل الحكم”.

    وأوضح أنه في حال احتساب كافة الأهداف التي جرى تسجيلها، والأخطاء لم يكن ليصل الفراعنة إلى تصفيات كأس العالم 1990، مشيرًا إلى أن وصول الفراعنة إلى كأس العالم الأخير في روسيا جاء نتيجة جهد اللاعبين خلفه طموح بلد بأكملها.

    الاتحاد الإفريقي يجامل الأهلي والزمالك

    وعن بطولات الأندية الإفريقية فجر فاروق جعفر مفاجأة بعد إدلائه بتصريحات تفيد باجتماع الأندية المصرية بقيادات الاتحاد الإفريقي قبل المباريات الحاسمة في البطولات القارية، قائلا: “كانو يعرضون علينا احتساب ضربة جزاء أو طرد لاعب من الفريق المنافس في اللقاء”، مؤكدأ ان ذلك حدث مع نادي الزمالك وكل الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية في ذلك الوقت.

    شوبير يرد على ملك النص

    تصريحات نجم الزمالك السابق أثارت الكثير من لاعبي منتخب مصر في كأس العالم 1990 بعدما وجه أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، انتقاده لتصريحات فاروق جعفر، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا:” على مدى 6 سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا أفريقيا ولا دوليا“.

    وأضاف هاني رمزي مدرب المنتخب الأوليمبي السابق، ولاعب منتخب مصر في كأس العالم 1990 قائلا: ” اتشرف بالانتماء إلي جيل 90 اللي من وجهه نظري من أفضل الاجيال في تاريخ الكرة المصرية بقيادة الجنرال ك. محمود الجوهري، وصولنا لكأس العالم 90 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع ادارة فنية وادارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس بمجامله احد”.

    اقرأ أيضا..جدول مواعيد مباريات اليوم السبت 25-7- 2020 في الدوريات.. إنتر يلتقى جنوى

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق