السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على سعر ومواصفات أوبو A12.. نصائح مهمة قبل الشراء

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 25/يوليو/2020 - 03:42 م

يبحث العديد من مستخدمو الهواتف المحمولة، ومتابعي كل جديد في عالم الهواتف الذكية، عن سعر ومواصفات أوبو A12، الهاتف الذي أطلقته شركة أوبو الصينية في نهاية أبريل الماضي، بإمكانيات كبيرة وبشكل أنيق، بالإضافة إلى السعر المناسب لجميع المستهلكين، حيث طرحته الشركة ضمن سلسلة الهواتف متوسطة السعر، للمنافسة مع الشركات الأخرى التي تعمل في السوق وفق نفس الإمكانيات، والتي من بينها شركتي أونور وهواوي، بالإضافة إلى بعض الهواتف من نفس الفئة في شركة سامسونج الكورية.

سعر ومواصفات Oppo A12 

وكعادتها، أعلنت شركة أوبو، عن سعر ومواصفات أوبو A12، وكل الميزات الخاصة بالهاتف الجديد، وهو ما نقدمه في سياق التقرير التالي، حيث نعرض كل ما يتعلق بالجهاز من حيث مميزاته وعيوبه، والسعر الخاص به داخل مصر وخارج مصر، وموافقة هذا السعر لهذه الإمكانيات، بالإضافة إلى المقارنة بينه وبين الهواتف الأخرى في الشركات المنافسة في نفس الفئة.

مواصفات أوبو A12

طرحت شركة أوبو، هاتف أوبو A12، بمواصفات كبيرة، والبداية مع الشاشة التي تمتد إلى 6.2 بوصة بتقنية النوتش على هيئة الـ Water Drop، وبتقنية LCD، مع معالج من نوع Helio P35 المقدم من شركة ميديا تيك، بتكنولوجيا 12 نانو.

ويمتلك الجهاز بطارية بقوة 4235 ميللي أمبير، بالإضافة إلى كاميرتين خلفيتين، بقوة 13 ميجا و2 ميجا إضافية، بجانب كاميرا سيلفي أمامية بقوة 5 ميجا بكسل، مع وجود بصمة الأصبع الخلفية.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواصفات هاتف OnePlus Nord وان بلاس

كما تم طرح الجهاز وفق نوعين من الذاكرة، النوع الأول هو ذاكرة الـ 32 جيجا مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت، أما الإصدار الثاني فبذاكرة 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، على أن يكون الجهاز بشريحتين sim مع وجود إمكانية إضافة كارت ميموري للذاكرة الخارجية يصل حتى 256 جيجا بايت.

ويعمل جهاز أوبو الجديد، بنظام تشغيل Android 9.0 Pie مع الواجهة الشهيرة لأوبو الـ ColorOS 6.1، وهو ما يعتبره الكثير من المراجعين عيبًا كبيرًا في ظل إصدار نظام تشغيل أندرويد 10، ويأتي وفق لونين مطروحين هما الأسود والأزرق.

عيوب Oppo A12 

بغض النظر عن الشكل المميز للجهاز والمظهر اللائق، أو حتى السعر المتميز، إلا أن الجهاز تلقى العديد من الانتقادات خاصة وكونه لم يضف أي إضافة عن الإصدار السابق من السلسلة، وهو Oppo A11 ، بل إنه يعتبر أقل في الإمكانات وأرخص في السعر، وهو ما علله البعض بقصد الشركة الوصول إلى مستخدمين جدد لهذه الفئة ودخولها في فئة المتوسط.

ومن أهم العيوب الموجودة في هاتف أوبو الجديد هي:

أن الهاتف لا يدعم لمبة الإشعارات الموجودة في الإصدارات الحديثة، كما أنه لم يتم طرحه وفق أحدث نظام تشغيل من أندرويد، بالإضافة إلى كونه لا يدعم خاصية الشحن السريع أي أن المستخدم سيحتاج إلى وقت أطول لشحنه.

المعالج الموجود في الجهاز، ليس الأقوى حاليًا خاصة مع وجود أجهزة منافسة بمعالجات أقوى وأفضل، كما أنه لا يتوافر معه جراب الظهر، بالإضافة إلى عدم دعمه للميكرفون الذي يعزل الضوضاء، أو حتى عدمه طرحه ميزات حديثة عن نسخ المجموعة السابقة من هواتف هذه الفئة.

سعر أوبو A12 فى مصر

تم طرح إصدارين من جهاز أوبو A12 في مصر، الأول بذاكرة 32 جيجا و 3 جيجا رام ذاكؤة عشوائية وسعره 2350 جنيهًا، والثاني بذاكرة 64 جيجا رام، وذاكرة عشوائية 4 جيجا، بسعر 2950 جنيهًا.

تابع مواقعنا