الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا تحتفل الإسكندرية في 26 يوليو من كل عام؟.. تعرف على السبب 

القاهرة 24
ثقافة
السبت 25/يوليو/2020 - 04:10 م

في يوم السادس والعشرين من يوليو من كل عام تحتفل الإسكندرية بعيدها القومي، الذي يشهد عدد من الفعاليات الاحتفالية، التي يشارك بها عدد كبير من السكندريين والذي ربما لايعرف أغلبهم لماذا تحتفل عروس البحر بعيدها القومي في ذلك اليوم تحديدا .

ويقول الدكتور إسلام عاصم نقيب المرشدين السياحيين السابق، ورئيس جمعية التراث والفنون التقليدية فى الإسكندرية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنه تم تحديد يوم السادس والعشرين من شهر يوليو ليكون العيد القومي للمحافظة، نظرا لأنه يوم خروج الملك فاروق من مصر في مثل هذا اليوم، من قصر رأس التين .

وأضاف “عاصم”،أن الملك فاروق غادر مصر على متن “المحروسة”، متجها إلى إيطاليا، وذلك بعد أن قام بالتوقيع على وثيقة تنازل عن العرش لابنه الملك أحمد فؤاد الثاني والذي كان يبلغ من العمر 6 أشهر في ذلك الوقت.

وعلى مدار 4 أيام، تشهد الإسكندرية فعاليات مختلفة، احتفالا بعيدها القومي الـ 68، بداية من يوم غدا الأحد، وحتى مساء الأربعاء، بمختلف شوارع وميادين عروس البحر المتوسط.

تبدأ الاحتفالات غدا في تمام الساعة العاشرة صباحا بافتتاح معرضا للصور في مكتبة البلدية بمحرم بك، على أن يقام في تمام الرابعة والنصف عصرا تقام احتفالية العروض البحرية، والتي تشمل العديد من العروض والفعاليات من أمام الإتحاد المصرى للغوص.

وتختتم المحافظة فعالياتها يوم الأربعاء المقبل، حيث تقام احتفالية كبرى بمسرح سيد درويش “دار الأوبرا ” في تمام الساعة ٧ مساءا، ويتم خلالها الإعلان عن عدة موضوعات تهم المواطن السكندري.

تابع مواقعنا