الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المركزي ووزير الاتصالات يشهدان غدا إطلاق مبادرة “بنية رقمية”

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 25/يوليو/2020 - 04:59 م

تنطلق غدا الأحد، مبادرة «بنية رقمية» والتي تهدف لتقديم الدعم لقطاعات التجارية والمؤسسية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة قطاع الأعمال العام ووزارة التجارة والصناعة.

ويشارك في المبادرة كلا من  طارق عامر، محافظ البنك المركزي و عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام توفيق، و زير قطاع الاعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة و احمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية كابيتال وقيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنوك.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أعلن في وقت سابق، عن إطلاق منصة مصر الرقمية في جميع أنحاء الجمهورية خلال أسابيع، وستضمن هذه المنصة 4 حزم من الخدمات الحكومية الرقمية، تتضمن 36 خدمة حكومية رقمية في جميع أنحاء الجمهورية.

تتضمن  هذه الحزم خدمات المرور بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة الداخلية، والتوثيق والدعاوى القضائية بالتعاون مع وزارة العدل، والتموين بالتعاون مع وزارة التموين، والاستثمار على أن يتم إتاحة هذه الخدمات للمواطنين من خلال خمسة منافذ وهى تطبيقات المحمول، ومنصة رقمية على الانترنت، ومراكز خدمات المواطنين، ومراكز الاتصال، والبريد المصرى.

تابع مواقعنا