الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن..نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 25/يوليو/2020 - 02:07 م

مع قرب انتهاء عمليات التصحيح تمهيدًا للبدء في المراجعة وحصر الدرجات تتجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور صوب وزارة التربية والتعليم، تمهيدًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، حتى تمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم تمهيدًا للبدء في التنسيق الجامعي في حال نخطيهم لامتحانات الدور الأول، والاستعداد لامتحانات الدور الثاني في حال رسوبهم في أحد المواد، أو عدم دخول الطلاب لأحد المواد بسبب الظروف الصحية التي تشهدها البلاد منذ شهر فبراير الماضي، عقب انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس

ومن المقرر الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، كما للطلاب التعرف على نتائجهم فور اعلانها من خلال تسجيل بياناتهم على الرابط التالي “://natega.cairo24.com/“.

وعقب اعلان النتيجة تبدأ مراحل التنسيق الجامعي، وتأتي الخطوات بدخول الطالب على موقع التنسيق الرسمي برقم الجلوس لمعرفة الكلية المرشح لها، وتحديد رغباته، وطباعة بطاقة الترشيح الخاصة به، وبعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية تأتي المرحلة الثالثة التي يمكن فيها تقليل الاغتراب.

اقرأ أيضا.. سجل الآن لتصلك نتيجة الثانوية العامة 2020 فور إعلانها

كما توجد بعض الكليات التي تتطلب اجراء اختبار قدرات من قبل الطلاب، لذا يجب على الطلاب فور حصولهم على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، التسجيل على الموقع الرسمي للتنسيق بالرقم القومي واختيار الكلية المتقدم لها، وطباعة بطاقة اختبار القدرات، ولن يسمح للراسب بإعادة التقدم، كما يتم إعلان نتائج التنسيق، بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات، حتى يتمكن الطلاب من طباعة بطاقة الترشيح وبها اسم كلية المناسبة له، والتوجه إلى إدارة الكلية لتقديم الأوراق الخاصة به.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

وفي تصريح لموقع “القاهرة 24” أوضح مصدر بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020خلال الأسبوع الأول عقب اجازة عيد الأضحى المبارك، مضيفًا أن عمليات التصحيح تجري في الأيام الحالية بشكل مستمر تمهيدًا للانتهاء منها قبل الاجازة، على أن يتم اجراء عمليات المراجعة عقب العودة من العطلة ليتم الاعلان عن النتيجة.

وفي تصريحات له أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس عقب عودة المصححين من إجازة عيد الأضحى على بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي “http://www.moe.gov.eg/“، مشيرًا إلى أن أعمال تصحيح وتقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية.

الدور الثاني للثانوية العامة 2020

وأجرى الطلاب امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي وفقًا للإجراءات الاحترازية المقررة من وزارة التربية والعليم لمنع عدوى الجائحة بين الطلاب، كما اتاحت الوزارة للطلاب إمكانية تأجيل امتحاناتهم للدور الثاني الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 22 أغسطس بمادة اللغة العربية، وتنتهي يوم الأربعاء3 سبتمبر بمادة الأحياء لشعبة علمي علوم، وفرع الاستاتيكا من مادة الرياضيات التطبيقية لشعبة علمي رياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

وفي بيان سابق لها أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الراغبين في تأجيل الامتحانات إلى الدور الثاني أو العام المقبل بكامل الدرجات المستحقة له في حال إصابته أو احد من أسرته بفيروس كورونا، أو وجوده في منطقة عزل صحي أو مستشفى، بعد تقديم المستندات اللازمة إلى إدارة شئون الطلبة التابع لها.

كما أوضحت وزارة التعليم العالي أنه من المقرر أن يتم الاعلان عن قواعد التنسيق للجامعات والمعاهد للعام الحالي عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، حتى يتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم على الموقع الرسمي، وتسليم أوراقهم إلى الكليات المرشحين إليها، من خلال تحديد أيام معينة لمنع التزاحم بين الطلاب للواقية من عدوى “كوفيد- 19”.

اقرأ أيضا..الآن.. الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم فقط

تابع مواقعنا