الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدبلومات الفنية تستخدم لأول مرة العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب وضبط الهواتف المحمولة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:10 ص

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن لأول مرة في امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية، يتم التفتيش على الموبايلات باستخدام العصا الإلكترونية، مثل امتحانات الثانوية العامة، لأن الغش يأتي عبر الهواتف المحمولة.

وأضاف “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج “من مصر” المذاع على فضائية “سي بي سي”، أن الوزارة قامت باتخاذ إجراءات صارمة ضد الذين قاموا باستخدام هواتف المحمولة، مشيرًا إلى أنه بدءً من اليوم، سيام توقيع عقوبة على رئيس اللجنة، التي يدخل بها طالب بالهاتف المحمول.

وأشار نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن فريق مكافحة الغش قام باكتشاف الطالب الذي سرب امتحان أمس في اللغة العربية، بعد نشره بـ10 دقائق فقط، عن طريق مباحث النت المشاركين في غرفة عمليات الامتحان، وقاموا بإبلاغ الوزارة بكافة بياناته.

“التعليم”: رصد 7 حالات اشتباه بفيروس كورونا في أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية

قال الدكتور محمد مجاهد، إن امتحانات الدبلومات الفنية، تسير بشكل جيد، مشيرًا إلى أن هناك جهود ضخمة، وقرابة مليون فرد بمنظومة الدبلومات الفنية، لم يظهر بها آلاف الإصابات بكورونا كما يدعي البعض، فقط 7 طلاب درجة حرارتهم أعلى من المعتاد، 4 طلاب و3 معلمين.

وأضاف “مجاهد”، أنه يتم إتباع إجراءات وقائية مشددة على المعلمين والطلاب، وأن الوزارة تحاول بكافة جهودها إتمام العملية الامتحانية بأفضل شكل، مشيرًا إلى أن ليس كل شيء متكامل ولا كامل، وأنه قام بزيارة 3 مدارس، هناك التزام تام في مدرستين فيما توجد مدرسة واحدة بها بعض المخالفات.

طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحان اللغة العربية في أول أيام الدور الأول

تابع مواقعنا