الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القومية للأنفاق” توضح حقيقة حدوث انهيار بعمارة بالزمالك نتيجة أعمال حفر المترو (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يوليو/2020 - 05:28 م

نفت الهيئة القومية للأنفاق، حدوث أي نوع من أنواع الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، بسبب أعمال الحفر

وأفادت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان لها، أن ما حدث هو هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين.

عقار الزمالك
عقار الزمالك

اهتزاز السفارة ورمال من السماء.. ماذا حدث بعقار الشربتلي في الزمالك؟ (صور وفيديو)

وأن الهيئة والجهات الاستشارية ومقاول المشروع، قد اتخذت كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي، كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتم تعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.

عقار الزمالك

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق، كافة وسائل الإعلام التأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام .

عقار الزمالك

وفي وقت سابق، أخلت محافظة القاهرة عمارة الشربتلي بمنطقة الزمالك، من السكان بسبب تصدع العقار، إثر هبوط أرضي، جراء أعمال الحفر الجارية بخط مترو أنفاق إمبابة، فضلا عن إغلاق الشوارع بمحيط العقار وإغلاق المعهد السويسري المجاور له.

وانتقل محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال ومدير أمن العاصمة اللواء خالد الجندي والقيادات التنفيذية ورجال الحماية المدنية  والأجهزة المعنية إلى موقع العقار المتصدع المكون من 12 طابقا إذ تبين إن التصدع ناتج عن أعمال الحفر الجارية بجواره واستخدام المعدات الحفر الثقيلة.

تصدع عقار في منطقة الزمالك.. واستغاثات من المواطنين (فيديو)

تابع مواقعنا