الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجموعة HSBC تنفي التعاون مع أمريكا لـ”تلفيق اتهامات” لهواوي

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 26/يوليو/2020 - 12:15 م

نفت مجموعة “إتش.إس.بي.سي” المصرفية أنها قامت “بتلفيق اتهامات” لشركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات  والتكنولوجيا، أو أنها لعبت دورا في اعتقال المديرة المالية لهواوي.

وجاء هذا النفي ردا على اتهامات للمجموعة ساقتها تقارير إعلامية صينية

وقالت “HSBC”، ومقرها المملكة المتحدة، في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس السبت إنها لم تدفع باتجاه التحقيق مع هواوي في الولايات المتحدة.

واكدت انه ليس لديها أي عداء تجاه هواوي، “قدمنا المعلومات والحقائق الموضوعية استجابةً لطلبات وزارة العدل الأمريكية للحصول على المعلومات، ولم نلفق الأدلة أو نخفي الحقائق، ولن نشوه الحقائق أو نسعى لإيذاء أي من عملائنا من أجل مكاسبنا الخاصة”.

وأضاف بيان للمجموعة عبر منصة “وي تشات” الصينية،”فأنه لا يوجد ل HSBC أي عداء تجاه هواوي ولم تورط هواوي.  وانها قدمت معلومات لوزارة العدل وفق طلب رسمي، مؤكدة أنها لن تلجأ أبدا إلى تشويه الحقائق “أو السعي لإلحاق الضرر بأي من عملائها من أجل أي مكاسب”.

وجاء بيان المجموعة في أعقاب تقارير إعلامية صينية اتهمت المجموعة “بتلفيق” أدلة و “توريط على نحو خبيث” لمنغ وانزهو (Meng Wanzhou)، المديرة المالية لهواوي وكريمة مؤسس الشركة والتي أدت التحقيقات الأمريكية إلى اعتقالها في كندا  في شهر ديسمبر 2018 بناء على طلب من وزارة العدل الأمريكية (DOJ).

وتخضع منغ، ابنة مؤسس شركة هواوي، للإقامة الجبرية في فانكوفر، حيث تحاول الدفاع عن نفسها ضد عملية تسليمها إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات أمريكية.

وتتهم السلطات الأمريكية منغ بالاحتيال المصرفي لتضليل (HSBC) بشأن علاقة هواوي بشركة تعمل في إيران، مما يعرض البنك لخطر الغرامات والعقوبات بسبب كسر العقوبات الأمريكية على طهران.

تابع مواقعنا