الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مصاريف جامعة بدر الخاصة لطلاب الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 04:25 م

يقدم موقع “القاهرة 24” أسعار بعض الكليات الخاصة للعام الدراسي المقبل ومن بينها مصاريف جامعة بدر لطلاب الثانوية العامة 2020، للاطلاع عليها ومعرف الرسوم المقررة لكل كلية، بالإضافة إلى التعرف على الأوراق المطلوبة واختبارات القدرات المقررة لبعض الكليات، تمهيدً الظهور تنسيق المعاهد والجامعات الخاصة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، ليبدأ الطلاب في مراحل التنسيق الجامعية التي تقرها وزارة التعليم العالي وفقًا لنسبة النجاح والدرجات الحاصل عليها كافة الطلاب على مستوى الجمهورية.

مصاريف جامعة بدر الخاصة

وجاءت مصاريف جامعة بدر للعام الدراسي 2020، بقيمة 51 ألف جنيه لكلية طب الأسنان، و80 ألف جنيه لكلية الصيدلة، و37 ألف جنيه لكلية العلاج الطبيعي، و22 ألف جنيه لكلية التمريض.

كما حددت 32 ألف جنيه مصاريف لكلية الإدارة والعلوم المالية، و32 ألف جنيه لكلية الهندسة، و33 ألف جنيه لكلية الفنون التطبيقية، و27 ألف جنيه لكلية اللغات والترجمة.

وتمتد الدراسة في كلية الهندسة إلى 5 سنوات في أقسام مدنى الانشاءات، ومعماري، والالكترونيات، والاتصالات، والكهربائية، والحاسبات النظم، والكيميائية، والبتروكيماويات، وميكاترونيك، وهندسة الطيران، كما تمتد 5 سنوات في كلية الصيدلة، و6 سنوات في كلية طب الفم والأسنان، ومثلها في كلية طب العلاج الطبيعي، و7 سنوات في كلية الطب البشري، وتتضمن أقسام التشريح وعلم الأجنة، والهستولوجيا، والكيمياء الحيوية، و الميكروبيولوجيا والمناعة، والطفيليات، والتخدير، والجراحة العامة، و جراحة القلب، و جراحة التجميل، وجراحة المخ والأعصاب.

تنسيق جامعة بدر

وتتطلب جامعة بدر حصول الطلاب على نتائج معينة للالتحاق ببعض الكليات التابعة لها إذ حددت حصول الطالب على 96% للالتحاق بكلية طب الفم والأسنان، و93.5% للالتحاق بكلية الصيدلة، و94 % للالتحاق بكلية العلاج الطبيعي، و80% للالتحاق بكلية الهندسة، و70% للالتحاق بكليات الفنون التطبيقية، والعلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب.

وفي حال رغبة الطالب في الالتحاق بكليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة، يجب حصول الطالب على 60%.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة بدر

وكغيرها من باقي الجامعات حدد المسؤولين العديد من الأوراق التي يجب تقديمها إضافة إلى مصاريف جامعة بدر تمثلت في صورة من بطاقة رقم الجلوس للطالب، قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة، وصورة من شهادة الثانوية العامة بعد الحصول عليها أو نتيجة الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما من شهادات أجنبية للطلاب الوافدين.

وصورة من شهادة ميلاد الطالب، وأصل الشهادة، وصورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب، مع إحضار الأصل للاطلاع عليها، وصورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي أمر الطالب.

كما اشترطت سداد رسوم التقديم للجامعات الخاصة المقرر من وزارة التعليم العالي، وللتقديم الكترونيا في جامعة بدر الخاصة أو الاطلاق على الاختبارات والشروط الواجب توافرها من خلال الرابط التالي”https://www.buc.edu.eg/ar/

كما يمكن لطلاب الثانوية العامة تسجيل بياناتهم للحوصل على النتيجة فور اعلانها من خلال الرابط التالي”https://natega.cairo24.com/

اقرأ أيضا..تعرف على مصاريف الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI الخاصة للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

تعرف على مصاريف الجامعة الألمانية للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

تابع مواقعنا