• بحث عن
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 27-7-2020 في الأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    حافظت أسعار الحديد اليوم الاثنين، على استقرارها في الأسواق، لتواصل الحالة الموجودة منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي، والتي أدت إلى حالة انخفاض كبيرة في الأسعار بسبب الركود الموجود جراء الأزمة الاقتصادية التي نتجت عنه، قبل أن تتراجع مجددًا في بداية الشهر الجاري بسبب قرارات وقف إصدار تراخيص المباني في القاهرة والمحافظات، من قبل وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، لتستقر مؤخرًا على الانخفاض وسط خسائر كبيرة للشركات والمصانع المنتجة.

    ويعد عنصر الحديد أحد أهم العناصر في حياة الإنسان نظرًا لدخوله في العديد من الاستخدامات، فمنذ اكتشافه قديمًا وارتبط بالإنسان الذي استخدمه في كل شئ، حتى أنه بات ذو أهمية كبيرة للأفراد والمجتمعات ويقاس تقدم المجتمعات بنصيب الفرد فيها من الحديد، غير أن أهميته تتضح من ذكره في أكثر من موضع في القرآن الكريم، بجانب إطلاق إسمه ع سورة الحديد في أخر الجزء السابع والعشرين في القرآن.

    أنواع الحديد

    تتعدد أنواع الحديد بحسب الحاجة لاستخدامه وأيضًا بحسب قوته وصلابته، فيوجد على رأس أنواعه، الحديد الطري العادي، بالإضافة إلى الحديد المحلزن (التورستيل) الذي يتم استخدامه في عمليات التسليح.

    كما يوجد نوعان من الحديد، تحتى مسمى الحديد المقاوم A، والحديد المقاوم B، بالإضافة إلى الحديد المضاد للزلازل وهو ما يتم استخدامه في المنشأت العملاقة.

    أسعار الحديد اليوم 

    وجاءت أسعار الحديد اليوم الاثنين في المصانع المنتجة في مصر والتي تقدر بنحو 48 مصنع عامل في مصر، على النحو التالي:

    سعر حديد المصريين

    استقرت أسعار حديد المصرين عند 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

    سعر حديد الجارحي

    وبلغ حديد الجارحي أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر، حيث بلغ سعر طن الحديد 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

    سعر حديد مصر ستيل

    وسجل مصنع مصر ستيل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، ليواصل نفس قائمة أسعار الشهر الماضي.

    سعر حديد عز

    استقر حديد عز هو الأخر عند سعر 9750 كأقل قيمة، و9800 كأعلى قيمة، مواصلًا الاستقرار على الانخفاض في أسعاره منذ شهر مارس.

    صناعة الحديد بدأت في مصر بعد عام 1930، من قبل شركات أجنبية خاصة، تهدف إلى استغلال الحديد وإعادة تدويره من أجل الربح، وذلك بعد مخلفات الحرب العالمية الثانية، من أجل استخدامها في حديد التسليح للمباني والمنشئات، وكان من بينها شركات الدلتا، و الأهلية، و النحاس.

    اقرأ أيضًا: أسعار السمك اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

    بعد قرابة 30 عامًا على النواة الأولى، استطاع المصريون إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج الحديد والصلب في حلوان باستخدام تكنولوجيات عالية وبماكينات ألمانية، ثم أخر مثله في عام 1972 بآلات روسية، ثم تم التوسع في إنشاء المصانع حتى يومنا هذا، بين مصانع متكاملة تخرج المنتج النهائي، ومصانع نصف متكاملة تنتج الحديد الإسفنجي، لتصل إلى 48 مصنع خاص وحكومي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق