• بحث عن
  • تعرف على أسعار العملات اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 في البنوك المصرية

    محمد الفيومي

    استقرت أسعار العملات اليوم أمام الجنيه المصري في التعاملات الصباحية في بنوك مصر المختلفة، وعلى رأسها البنك المركزي المصري، وبنكي الأهلي ومصر، مع وجود تغييرات طفيفة في أسعار بعض العملات بالتزامن مع بدء تعافي الاقتصاديات العالمية من الأضرار التي لحقت بها، عقب سلسلة قرارات الوقف والحد من الحركة والنشاط في البلاد جراء أزمة كورونا، الأمر الذي أدى إلى تدهور أسعار جميع العملات ووجود حالة من التذبذب في الأسواق.

    الكثير من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، واصلت دعم القطاعات الاقتصادية على اختلاف أنواعها، من أجل مواجهة التداعيات والمخاطر السلبية الناتجة عن انتشار وتفشي فيروس كورونا، ومن بينها خطة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية التي اقرها بمئات المليارات لدعم اقتصاديات الدول المشاركة فيه.

    أسعار العملات اليوم الاثنين

    وتحظى أسعار العملات اليوم سواء العربية أو الأجنبية، باهتمام كبير من جانب المصريين، خاصة مع تواجد العديد من العاملين خارج مصر وحرصهم على معرفة أسعار صرف العملات المختلفة وأسعار التداول والمقارنة بين الأسعار من أجل تحويل الأموال من العملة الخارجية إلى الجنيه المصري والاستفادة من الفارق.

    اقرأ أيضًا: تعرف على طقس اليوم الاثنين وبيان درجات الحرارة

    بدورها، تحاول الحكومة المصرية، تقديم بعض الحلول والمبادرات من أجل دعم الاقتصاد المصري، ولدفع العملية الاقتصادية للأمام، بالإضافة إلى رفع قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى، خاصة مع وجود حالة التذبذب التي تشهدها العملات في ظل بعض التوترات الاقتصادية والسياسية التي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة.

    سعر الدولار الأمريكي

    يعتبر الدولار الأمريكي، أهم العملات على مستوى العالم نظرًا لارتفاع قيمة الاقتصاد الأمريكي وتأثيره، حتى أن تأثيرات الدولار تمتد لكل شئ، فعلى سبيل المثال تعد الورقة الخضراء، صاحبة الرأي في تحديد أسعار الذهب عالميًا، بجانب مجموعة من العوامل الأخرى.

    واستقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنك المركزي المصري، عند 15.93 جنيه للشراء، 16.03 جنيه للبيع.

    سعر اليورو اليوم

    ويعد اليورو الأوروبي، ثاني أكبر العملات عالميًا، وصاحب تأثير كبير، بحكم ارتباطه الوثيق بدول الاتحاد الأوروبي، باعتباره العملة الأساسية في التعامل بين معظم دولها، وهو ما يعطيه قيمة كبيرة في جميع دول العالم، والتي تحتاج إلى معاملات اقتصادية مع دول اليورو.

    وجاء سعر اليورو الأوروبي في البنك المركزي اليوم، كـ 18.57 جنيه للشراء، و18.69 جنيه للبيع.

    سعر الريال السعودي اليوم

    على مستوى العملات العربية، يعد الريال السعودي واحدًا من أهم العملات بجانب الدينار الكويتي، الذي يعد أغلى العملات العالمية، وذلك بسبب ارتباطها بالنفط في بلادهما.

    واستقر سعر الريال السعودي اليوم في البنك المركزي عند 4.24 جنيه للشراء، 4.27 حنيه للبيع.

    سعر الدينار الكويتي اليوم

    أما عن الدينار الكويتي، فكما ذكرنا في الأعلى، أنه يعد العملة الأغلى في العالم، وثاني أو ثالث العملات أهمية بعد الدولار أو الدولار واليورو، وذلك بسبب ارتباطه الشديد بالنفط الكويتي، الذي يحتاجه جميع دول العالم، مما يعطيه قوة كبيرة.

    واستقر سعر الدينار اليوم الاثنين في البنك المركزي عند 52.03 جنيه للشراء، 52.38 جنيه للبيع.

    سعر الدرهم الإماراتي اليوم

    ووفقًا لأخر التحديثات المعلنة، فقد استقر سعر الدرهم الإماراتي اليوم في البنك المركزي عند 4.31 جنيه للشراء، 4.42 جنيه للبيع، مع تشابه الأسعار في بنكي الأهلي ومصر مع البنك المركزي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق