• بحث عن
  • “التعليم” عن واقعة تمجيد الأتراك بكتب الوزارة: تحتاج إلى تحديث المحتوى والقيم (خاص)

    السيد موسى

    أكد مصدر رفيع المستوى بوزارة التربية والتعليم، أن هناك عددًا من كتب الوزارة تحتاج إلى تحديث من حيث المحتوى والقيم، مشيرًا إلى أن هناك عدد كبير من الكتب التي تعود إلى اوقات بعيدة، ويجب تلقيحها.

    وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه، تعليقًا على تمجيد العثمانين والأتراك خلال امتحان الدبلومات الفنية، أن السؤال كان من داخل كتاب القراءة والذي يدرسه الطلاب، موضحًا أنه من المفترض فحص تلك الكتب وتلقيحها من هذه النقاط.

    ننشر نتيجة تحقيق “التعليم” في واقعة تمجيد العثمانيين بامتحانات الدبلومات الفنية

    وفي وقت سابق، كشفت مصادر، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التحقيق صباح اليوم الاثنين، في واقعة تمجيد العثمانين في امتحانات الدبلومات الفنية 2020، مؤكدةً على أنه سيصدر بيان بعد قليل بتفاصيل التحقيقات والكشف عن ملابسات وضع السؤال.

    وأكدت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن السؤال بالفعل كان في امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات، وأن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، تحقق من عدم وجود قصد لواضعي الامتحان كما روج مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتحديد في ظل الظروف الاستثنائية التي دفعتهم لذلك.

    بعد نشر “القاهرة 24”.. التعليم تحقق في واقعة تمجيد الفتح العثماني بامتحانات الدبلومات الفنية

    حيث أشارت المصادر، إلى أنه من خلال التحقيق، فإنه بعد حذف كم كبير من المناهج، بسبب تداعيات أزمة كورونا، لم يجد واضعي الامتحان سوى موضوعات محدودة فقط للاختيار من بينها، وبالنسة للكتاب فهو مؤلف منذ وقت طوبل، وسيتم تحديث المحتوى به والقيم.

    غضب بسبب تمجيد امتحانات الدبلومات للفتح العثماني.. و”التعليم” تعلق (خاص)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق