• بحث عن
  • “التموين”: عمل جميع المخابز في عيد الأضحى وفتح المجمعات الاستهلاكية الوقفة وأول يوم

    قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كافة أجهزة وزارة التموين استعدت لعيد الأضحى المبارك، وإن كل مديرية ستقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق، للتأكد من الذبح داخل المجازر، كما أن الذبح يكون دون مقابل في المجازر التابعة للدولة.

    وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد ويتم توفير الدقيق مقدمًا، كما يتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيام احتياطي، وأن بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز الإجازة لا يزيد على 10 إلى 15%.

    بحد أقصى 1000 جنيه.. كيف تستفيد من مبادرة وزارة التموين “ما يغلاش عليك”؟

     

    وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة وقفة وأول يوم عيد الأضحى، لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين كما يتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيها قائم بالاتفاق مع وزارة الزراعة فى عدد 36 شادرا فى 16 محافظة، بجانب أيضًا استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيها للكيلو والضأن الطازج البلدى بـ100 جنيه المجمد البرازيلي 65 جنيها.

    وأوضح أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الإضاحى من 700 طن إلى 1000 طن لحوم كما يتم طرح اللحوم البلدى فى الأسواق من 90 إلى 120 جنيها.

    وزارة التموين: شوارد للأضاحي وكمامات طبية لدعم المواطنين قبل عيد الأضحى

    جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، والدكتور ابراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، هايبر لمجموعة اللولو الإماراتية الفرع رقم 190 على مستوى المجموعة بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع، وباستثمارات تقدر بـ200 مليون جنيه وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 1000 فرصة عمل، بحضور معتز الألفي، الشريك المصرى لمجموعة لولو الإماراتية، وحزيفة قريشي، المدير الإقليمي لمجموعة اللولو في مصر، وممثل سفير الهند.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق