الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبوظبي تنفق 2.78 مليار درهم على قروض عقارية وإعفاءات لمواطنين

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 27/يوليو/2020 - 03:24 م

ذكرت حكومة أبوظبي على موقع تويتر، أنها ستنفق 2.78 مليار درهم على قروض عقارية لـ1500 مواطن إماراتي وستعفي 476 متقاعدا من سداد مدفوعات القروض العقارية. وأصدر التعليمات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الأضحى.

وكان ولي عهد دبي الشيخ حمدان بنمحمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن أيضا في منتصف الشهر الجاري على عن حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم (408 ملايين دولار) لمساعدة الاقتصاد على التصدي لتبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال ولي العهد على تويتر “بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. اعتمدنا اليوم حزمة تحفيزية جديدة بقيمة 1.5 مليار درهم ليصل مجموع الحزم التحفيزية إلى 6.3 مليار درهم.. نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات”.

ويعد هذا الاعلان ثالث حزمة تعلنها دبي ثاني أكبر وأغني إمارة في دولة الإمارات العربية .

ويشمل أحدث تدخل للحكومة لتخفيف العبء، إلغاء غرامات معينة فرضتها الحكومة وإدارة الجمارك ورد الضرائب للفنادق والمطاعم ورد التأمينات المالية لقطاع البناء والتشييد وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص.

وتأتي تدابير الدعم التي اتخذتها دبي على رأس مبادرات تم تنفيذها على المستوى الاتحادي ولا سيما من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات لتخفيف المتطلبات المالية والسيولة على المقرضين وقطاع الأعمال.

تابع مواقعنا