الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول حكم ضد مستخدمي تيك توك في مصر..  وخبراء: رادع لفوضى التطبيقات الإلكترونية

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 27/يوليو/2020 - 02:06 م

قضت المحكمة الاقتصادية اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من: حنين حسام ومودة الأدهم فتاتي تيك توك و3 آخرين بالحبس لمدة عامين، مع تغريم كل منهم مبلغا وقدره 300 ألف جنيه، في اتهامهم بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية، ونشر الفسق والفجور.

وقال المستشار عمر الأصمعي المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن المتهمتين اقترفتا سلوكيات مجرمة بقانون العقوبات تتنافى مع المبادئ العامة للمجتمع والأخلاق والأديان السماوية.

ولفت الأصمعي لـ”القاهرة 24″، إلى أن هذا الحكم غير نهائي وقبل للاستئناف لكنه عنوان للحقيقة، مؤكدًا أن هناك اتجاها لمواجهة فوضى التطبيقات الإلكترونية.

محامى هدير الهادي فتاة تيك توك: سأفجر مفاجأة بالجلسة المقبلة تثبت براءة موكلتي 

حضر المتهمون وسط حراسة أمنية مشدده وتم إيداعهم قفص الاتهام ،مرتدين ملابس السجن الاحتياطي “الملابس البيضاء” كما ظهرتا بالكمامات.

بدوره، قال أحمد البحقيري، محامي المتهمة مودة الأدهم، إنه سيستأنف على قرار المحكمة الاقتصادية الحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

وأضاف المحامي في تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن الحكم كان متوقعا لأن أفعال المتهمين مخالفة لعادات وتقليد مجتمعنا، لكن الاستئناف سوف يخفف الحكم.

وفور سماع الحكم انهارت المتهمتان من البكاء، بينما صرخت حنين حسام “والله مظلومة معملتش حاجة”، بينما تعرضت مودة الأدهم لحالة من الإغماء فور صدور الحكم، كما انهار أهالى المتهمتين خارج قاعة المحكمة.

كان النائب العام وجه للمتهمتين تهم الاعتداء على مبادي وقيم أسرية في المجتمع المصري وإنشائها وأدارتها واستخدامهم مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة، وكذا اتهامها بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادي وقيم المجتمع المصري للحصول من ورائها على منافع مادية وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال والوعد بإعطائهن مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الإتجار بالبشر تضم المتهمة وأخرين.

فيديو بـ”قميص نوم” ضمن أحراز فتاة “تيك توك” منار سامي

ضرب مش اغتصاب.. محامي المتهم باغتصاب منة عبد العزيز يكشف تفاصيل جديدة في قضية فتاة “تيك توك”

تابع مواقعنا