الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع تاريخي في أسعار الذهب اليوم.. عيار 24 يسجل 982 جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 27/يوليو/2020 - 01:46 م

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين ارتفاعًا جديدًا في أسواق الصاغة مصر، بقيمة 12 جنيها للجرام، بعد ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميًا، بقيمة تقارب 30 دولارًا، الأمر الذي أدى إلى صعود عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر، من 848 إلي 860 جنيهًا للجرام مع توقعات بارتفاعات جديدة في الأسعار.

وحقق خام الذهب مكاسب كبيرة خلال الفترة الماضية، بعد فترة من التذبذب خلال شهر مايو بين الصعود الانخفاض، غير أن التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين، والأزمة التي تضرب الاقتصاد الأمريكي وتراجع الدولار بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، تسببت في ارتفاع أسعار الذهب لأرقام تاريخية وبشكل غير مسبوق بسبب لجوء المستثمرين له، باعتباره الملاذ الأمن.

أسعار الذهب اليوم الاثنين

وجاءت جميع أسعار الأعيرة كاملة على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 982 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 860 جنيها.

اقرأ أيضًا: سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 في البنوك المصرية

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 737 جنيها.

سعر الجنيه الذهب سجل 6680.

فيما بلغ سعر الأوقية سعر 1930 دولارًا أمريكيًا.

من جانبه، أكد ناجي فرج عضو شعبة المعادن الثمينة في الغرفة التجارية، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع غير طبيعي في أسعار الذهب اليوم والفترة المقبلة، مع ازدياد الطلب عليه من قبل المستثمرين والمستهلكين، نتيجة استمرار عدم وضوح حاله الاقتصاد العالمي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر، بعدة عوامل أبرزها سعر الأووقية العالمية، وسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، بالإضافة إلى حجم العرض والطلب، كما يتم إضافة نسبة بين 7 إلى 10 % إلى السعر الأصلي للجرام عند شراء الذهب من محلات الصاغة.

ويفضل المصريون، اقتناء الذهب عيار 21، باعتباره الأنسب للحلي، خاصة مع الجودة العالية عن عيار 18، واقترابه في الجودة من عير 24، مع الرخص في السعر بشكل كبير.

تابع مواقعنا