الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة.. نجوم فيلم “صاحب المقام” في ضيافة برنامج “الحكاية” على MBC مصر (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 27/يوليو/2020 - 06:37 م

يحل أبطال فيلم “صاحب المقام” ضيوفا في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة قناة “MBC مصر” في تمام العاشرة مساءً، فمن المُقرر استضافة آسر ياسين، يسرا، المخرج محمد العدل، والمنتج أحمد السبكي، للحديث عن فيلم “صاحب المقام” كأول عمل يُعرض عبر منصة “شاهد vip”.

وتحدث نحوم العمل عن الفيلم، حيث وصفته يسرا: “فكرة لم تُطرق في السينما وعرض الفيلم على “شاهد VIP” خطوة للمستقبل”، فتعود يسرا بهذا العمل للسينما بعد غياب ثمانِ سنوات حيث لم تظهر إلا بشخصية ضيف شرف، ووصفت يسرا الشخصية التي في العمل: “الشخصية التي أقدمها في الفيلم تشبه في تصرفاتها كل الناس، وهي تحمل الجانبين الإيجابي والسلبي”.

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

أما آسر ياسين فقال عن الفيلم في بيان إعلامي له: “لفتتني النفحة الروحانية في فيلم يحمل معان إنسانية”، ووصف فكرة العمل بـ”المُغرية”، حيث يظهر بشخصية مختلفة فهو شخص ثري ولا يدرك المعنى الحقيقي لهدم ضريح أحد الأولياء، ثم يتعرض لحادث معين يقرر بعدها مراجعة حساباته والنظر للحياة بمنظور مختلف.

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

وتحدث المخرج محمد العدل في بيان إعلامي عن هذا الفيلم: “موضوع الفيلم سيجد تفاعلاً جماهيرياً ويعطيه النجوم قيمة مضافة”، وأضاف عنه أنه يعالج موضوعات مصرية لم تُناقش من قبل، كما أنه يراهن على نجاح هذا الفيلم وتحقيقه الصدى الواسع المنشود.

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

ووصف المنتج أحمد السبكي قصة الفيلم في بيان إعلامي أصدره أنها تخاطب من يتضرعون إلى الله لتحقيق ما يصبون إليه، مضيفًا: “تخاطب قصة الفيلم الناس الذين يتضرعون إلى الله لتحقيق ما يصبون إليه، وذلك عبر رجل تضعه الظروف في مكان يجد فيه أن خلاصه يكمن في مساعدة العائلات الفقيرة والمحتاجة”. ويدعو السبكي المشاهدين إلى متابعة “صاحب المقام” عبر منصة “شاهد VIP”.

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

وتدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال الناجح يحيى، الذي يقع في العديد من المتاعب في حياته بسبب قرار اتخذه في إحدى صفقاته، ليجد أن مستقبله ينهار أمامه ويكاد أن يخسر عائلته، فيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بمساعدة سيدة تُعرف بصلاحها وَوَرَعِها إذ يُشاع بأنها ذات حظوة ومباركة لدرجةٍ يشبّهها البعض بالأولياء. وفي لحظة دخول زوجته في غيبوبة، يتغير كل شيء في حياته، ويبدأ رحلته إلى أماكن غريبة عنه تماماً، ليلتقي بأشخاص لم يتوقع يوماً أن يتعرف إليهم.

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

يُذكر أن الفيلم يتخذ طابعاً روحانياً وجدانياً حيث يكتشف بطل الحكاية، الرجل الناجح الذي يمتلك كل ما يطمح له أي شاب أن حدثاً واحداً قادر على تغيير حياته وأن يقلبها رأساً على عقب، وتمتزج في الفيلم التراجيديا بالكوميديا السوداء والتشويق، وتعطيه الموسيقى التصويريه والأناشيد الوجدانية التي أداها وائل الفشني أجواءً مختلفة.

ماندو العدل: إهداء فيلم “صاحب المقام” لروح المخرج سمير سيف (صورة)

بيومي فؤاد يكشف دوره في فيلمي “صاحب المقام” و”حضور وانصراف”

تابع مواقعنا