الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب التحديات.. الزراعة والري: إجراءات صارمة لمخالفي قرارات الاستغلال الأمثل للموارد المائية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 27/يوليو/2020 - 03:53 م

عقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع السيد القصير، وزير الزراعه واستصلاح الأراضى، وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية بالوزارتين، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع التحول لنُظم الري الحديث والعديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

وتقوما وزارتا الزراعة والري بعمل تصميم لشبكات الرى الحديث وتحديد نوع الرى الحديث المناسب وتنفيذ حملات توعية من قِبل الإرشاد الزراعي، إضافة إلى تأهيل الترع الفرعية من تبطين وأعمال صناعية ودراسة المناوبات الحالية وتغييرها بما يتناسب مع طرق الرى الحديث، واستمرار عقد ندوات التوعية التى يتم تنفيذها من جانب أجهزة التوجية المائى بقطاع التطوير للمزارعين عن أهمية وفوائد الرى الحديث.

“الري”: مناسيب المياه بالسد العالي آمنة.. ومصر لن تفرط في حقوقها المائية (فيديو)

 

كما تطرق الاجتماع إلى الاستعدادات للموسم الزراعي الجديد والتخطيط له بشكل يحافظ على توفير الاحتياجات الغذائية والاستغلال الأمثل للموارد المائية في ظل التحديات المائية التى تواجهها البلاد.

وفي ذات السياق، فقد تناول الاجتماع كيفية توفير الاحتياجات المائية للمساحات المخطط زراعتها وآليات التوسع فى المساحات المنزرعة مستقبلا، وقد اتفق الوزيران على عدم السماح بأى مخالفات للمخطط الزراعى وتطبيق اجراءات صارمة وغرامات للمخالفين.

تابع مواقعنا