الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصالح أهالي “نورهان” ضحية إهمال طبيبة نساء بالمنيا.. زوج الضحية: مجبر على التنازل

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/يوليو/2020 - 07:49 م

ما بين مؤيد ومعارض، تباينت آراء أهالي محافظة المنيا، حول تصالح أهالي نورهان طارق، التي توفيت أثناء إجراء عملية ولادة لها، داخل عيادة خاصة لطبيبة شهيرة بالمحافظة، أغسطس الماضي.

وتباينت آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تنازلت أسرة المتوفية عن القضية، مقابل حصولهم على مبلغ مليون ونصف جنيه، كتعويض أو فدية للمجني عليها.

واعتبر بعض الأهالي أن تنازل أهل المتوفية بمثابة ضياع لحقها وحقوق سيدات كثيرات، قد يتعرضن لفقد حياتهن في حال استمرت الطبيبة المتهمة بمزاولة المهنة وسقوط ضحايا أخريات أثناء عمليات الولادة.

بينما رأى بعض المواطنين أن الدية أو التعويض عن وفاة نورهان، أفضل لأسرتها وأمان لمستقبل طفلها الذي تركته يتيمًا، لافتين إلى أن الطبيبة قد تتمكن من إيجاد ثغرات قانونية تعفيها من عقوبة السجن أو التوقف عن مزاولة مهنة الطب.

محام يتهم طبيبًا بالإهمال والتسبب بوفاه شقيقته أثناء الولادة بقنا

ومن جانبه، قال إسلام يحيى الداخلي، زوج نورهان ضحية إهمال الدكتورة “م ، ش” طبيبة النساء والتوليد، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه مجبر على التنازل عن شكواه بالقضية والتى كان طرف ثالث بها، بعد أن تنازل الطرف الأول وهو والد المتوفاة، والطرف الثاني والدتها أمام القاضي، ولم يتنازل الزوج الطرف الثالث، إلا وهو مجبر لمصلحة نجله الذي يعاني من ضمور بالمخ ويحتاج لإجراء جراحة تتكلف مبلغ 460 ألف جنيها تقريبًا بإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة أسيوط.

وتابع إسلام: أنهم قبلوا العرض الذي تقدمت به الطبيبة، بالتصالح مقابل مبلغ مليون ونصف جنيه، في الحق المدني فقط، ليتبقى الحق الجنائي الذى يفصل فيه القضاء الفصل بالبراءة أو بإيقاف المتهمة عن مزاولة المهنة مرة أخرى أو الحبس.

وتابع زوج الضحية أنه تم فتح حساب بنكي بباقي المبلغ، باسم الطفل نور حتى يبلغ سن الرشد.

تابع مواقعنا