الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة عيد الأضحى.. “مياه الشرقية” للمواطنين: ترشيد الاستهلاك لم يعد رفاهية وإهدارها حرام شرعًا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 27/يوليو/2020 - 04:27 م

طالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، برئاسة اللواء مهندس شريف فارس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المتدب للشركة، جموع المواطنين من أهالي المحافظة، بعدم إلقاء مخلفات ذبح أضاحي العيد في شبكات الصرف الصحي؛ لمنع انسدادها وما يتبع ذلك من انبعاث الروائح الكريهة ويترتب عليه انقطاع المياه لفترات طويلة لإصلاح تلك الاعطال.

وقالت الشركة، في بيانٍ لها، قبل قليل، إن إلقاء مخلفات ذبح الأضاحي في شبكات الصرف من شأنه أن يؤثر سلبًا على أجواء الفرحة بالعيد، في إشارة إلى أن مثل تلك الأفعال من شأنها أن تُضيع ثواب الأضحية على المُضحي، -على حد وصف البيان.

بيطري القليوبية: تخصيص 30 مجزرًا بالمحافظة وتزويدها بالأطباء استعدادًا لعيد الاضحى

وأوضح البيان، ضرورة التخلص الآمن من تلك المخلفات بجمعها في أكياس قوية وسميكة ووضعها في الحاويات المُخصصة لذلك، مع مراعاة ارتداء الكمامات واستخدام المواد المُطهرة والمعقمة لمواجهة خطر تفشي الإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وتطرق البيان للحديث عن قرارات مجلس الوزراء نحو ترشيد استهلاك المياه، وأوصى الجميع بعدم الإسراف في المياه أثناء تنظيف الأضاحي، وسط تأكيدات على ضرورة إدراك كم المخاطر التي تتعرض لها شبكات الصرف الصحي بسبب التصرفات الغير مسئولة من البعض والتعامل السيء بإلقاء المخلفات بها، وما يتبع ذلك من تأثير على البنية التحتية.

وأشار بيان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إلى أن ترشيد استهلاك المياه لم يعُد رفاهية، وإنما بات مطلبًا حتميًا، قبل أن يُضيف: “إهدار الماء حرام شرعًا وقانونًا”.

تابع مواقعنا