• بحث عن
  •  “الأعلى للجامعات الخاصة” يناقش اليوم قواعد قبول طلاب الثانوية بتنسيق 2020

    يعقد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، اجتماعه الدورى الشهرى اليوم، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، بحضور وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار، وأمين المجلس صديق عبدالسلام؛ لمناقشة قواعد قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية فى تنسيق 2020.

    ومن المقرر أن يناقش وزير التعليم العالى، مع رؤساء الجامعات عن تقارير انتظام سير عملية تقييم طلاب سنوات النقل وفقا للقواعد والإجراءات التى سبق وأن أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وامتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 /2020.

    جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات اعتمد فى شهر فبراير الماضى، خلال اجتماع دورى، التوصيات التى تضمنها التقرير المقدم من اللجنة المشكلة لضبط آليات القبول بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث تضمن التقرير أن يكون التقديم للجامعات الخاصة والأهلية من خلال الموقع الإلكترونى لكل جامعة، والذى يتم ربطه إلكترونيا بالأمانة العامة لمجلس الخاصة والأهلية بالوزارة، على أن يتم بدء العمل بالنظام الجديد للتنسيق للعام الدراسى القادم.

    ويهدف النظام الجديد إلى توفير الشفافية والنزاهة وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب المتقدمين، ويتيح للطالب التقدم بتظلم من خلال الموقع الإلكترونى للجامعة والأمانة العامة للمجلس بوزارة التعليم العالى.

    وكلف المجلس الأعلى للجامعات اللجنة بالاستمرار فى عملها لصياغة جميع الآليات والتفاصيل التنفيذية الخاصة بهذا الشأن، إلا أنه لم يتم إعلان تفاصيل ذلك عقب انتهاء اللجنة المشكلة من عملها ومناقشتها وإقرارها من جانب المجلس.

    مجلس الوزراء يوافق على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات (تفاصيل)

    “التعليم العالي”: بدء الدراسة في الجامعات 17 أكتوبر.. واختبارات القدرات لطلاب الثانوية 8 أغسطس

    تعاون بين التعليم العالي والاتصالات لتنفيذ مشروع الاختبارات المميكنة والجامعات الذكية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق