السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقلوا الأنتيكات وأخدوا الكلاب.. كيف قضى سكان عقار الشربتلي المتصدع ليلتهم الأولى؟

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/يوليو/2020 - 10:40 م

مرت 24 ساعة على تصدع عقار الشربتلى الكائن بحى الزمالك التابع لمحافظة القاهرة، والذى نتج عنه تصدع في العقار المجاور له رقم 12 بشارع عزيز أباظة، وخلال تلك الساعات التى مرت كأيام وسنيين على قاطنى العقار اللذين تركوا أمتعتهم ومتعلقاتهم داخل شققهم باحثين عن مكان ليجلسوا به حتى يجدوا المكان المناسب.

“القاهرة 24″، رصدت كواليس الليلة الأولى لتصدع العقارين، وكيف قضاها قاطني العقار، ما بين التوجه للإقامة لدى أقاربهم، و توجه البعض الى شقق بديلة أخرى يمتلكونها، وما بين الإقامة بداخل فندق مجاورة.

تقول إحدى قاطنى العقار، وتدعى “س،م” إنها قضت ليلة أمس، لدى احد أقاربهم، حيث أنها تواصلت معها وطلبت منها ضرورة الحضور إلى شقتها وكانت في استقبالها، منوهة الي انها كانت ليلة صعبة وحزينة على الجميع، مشيرة الي ان كل مقتنياتها مازالت داخل العقار، ولم تأخذ اي شئ.

ويقول محمد، ع، وهو من قاطنى العقار رقم 12 بشارع عزبة أباظه، إنه قضى الليلة الأولى في منزل أحد أقاربه، حيث توجه اليهم ومعه أسرته، بعدما نجح في إخراج متعلقاته الشخصية ومقتنياته من داخل العقار، مثل اللوحات والقطط الصغيرة وبعض الملابس والأنتيكات والتى يمكن الخروج بها ونقلها بسهولة من داخل العقار.

ليلة ببلاش.. أحد الفنادق يعرض استقبال قاطني عقار الشربتلي المتصدع بالزمالك (صورة)

فيما أوضح شخص اخر من قاطنى عقار 12 بشارع عزيز أباظة، أنه ترك كل متعلقاته كما هى خوفا علي حياته.

وقالت دينا نجله المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار لـ”القاهرة 24″، إن الليلة الأولي لتصدع عقار الشربتلي رقم 17 بشارع البرازيل، ان الليلة الاولي من تصدع العقار قد قضتها في شقة ابناء عمومتها، قائلا:”أقاربنا قد تعاطفوا معنا واستقبلونا في منزلهم”.

وقال أحد سكان عقار 17 بشارع البرازيل، إن فندق الهيلتون قد أعلن عن استعداده لاستقبال قاطني العقار المتصدع في مقابل 90 جنيها للفردين، كما أعلن فندق الماريوت لإستعداده لإستقبال قاطني العقار في مقابل 100 جنية للفردين.

وعقب إعلان الفنادق السابقة عن استقبال قاطني العقار توجه عدد من قاطني العقارين الي الفندقين ولكن عدد قليل، حيث أن أغلب قاطني العقارين توجهوا الي منازل وشقق أقاربهم.

واوضح ان الملابس والمتعلقات جميعها مازالت موجودة بداخل العقار 17 بشارع البرازيل، حيث ان رجال الأمن منعوا الناس من صعوده خشية علي ارواحهم، ومن تمكنوا من الصعود هم قلة قليلة، تم السماح لهم بالصعود لإنقاذ قططهم وكلابهم الموجودة داخل شقق العقار.

أما العقار المجاور له وهو العقار رقم 12 بشارع عزبة اباظه، فقد كان التصدع به أقل بعض الشئ، وقد تم السماح لقاطنيه من إخراج متعلقاته.

يذكر أن عقار الشربتلي، كانت تقطن به الدكتورة سلوى مشرفة، والمهندس الذى أشرف علي مشروع السد العالي، والسفير وهيب المنياوى، والفنان محمود المليجي، والفنان فؤاد المهندس، والفنانة نجاة الصغيرة، والمخرج عز الدين ذو الفقار.

وأخلت محافظة القاهرة عقار الشربتلي الشهير بمنطقة الزمالك، من السكان بسبب تصدع العقار، إثر هبوط أرضي، جراء أعمال الحفر الجارية بخط مترو أنفاق إمبابة.

وأفادت الهيئة القومية للأنفاق، في بيان لها، أن ما حدث هو هبوط بسيط بأحد أركان عمارة الشربتلي، وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين، نافية حدوث أي نوع من أنواع الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك.

“الصحة”: لا إصابات أو وفيات في حادث عقار الشربتلي بالزمالك

تابع مواقعنا