• بحث عن
  • بعد كشف “القاهرة 24” للقضية.. حبس ريان الشرقية 3 سنوات.. ومحامي الضحايا: أسرع حكم في تاريخ القضاء

    عماد حسانين

    قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بجبس “عادل ع ع” 53 سنة، والملقب بريان الشرقية الجديد، بعد اتهامه بالنصب على عدد من المواطنين، في مبالغ مالية بلغت مليار و200 مليون جنيه، 3 سنوات وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية.

    وقال محامي الضحايا صلاح إسماعيل، إن الحكم يعتبر أسرع حكم في تاريخ القضاء في وقائع النصب والاستيلاء على المال الخاص، مؤكدا أن القضية لم تستغرق سوى شهر واحد فقط تحقيقات وتجديد حبس ومحكمة موضوعية ثم صدور حكم بحبس المتهم.

    وأوضح محامي الضحايا أن هذه تعد القضية الأولى التي يُحاكم فيها المتهم وتضم 13 شخصا من الضحايا لافتًا إلى وجود عددا كبيرا من القضايا الأخرى ضد المتهم.

    من واقع البطاقة الشخصية.. من هو ريان الشرقية الجديد؟

    وأشار المحامي إلى أن محكمة الشؤون المالية والتجارية أحالة القضية إلى محكمة جنح القاهرة الجديدة والتي قضت بحبس المتهم 3 سنوات وأحالت الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية، لافتًا إلى أنه كان ذاهبا إلى المحكمة لتجديد حبس المتهم غير أنه فوجئ بجلسة ترافع فيها وحصل على حكم بحبس المتهم 3 سنوات موجها الشكر لموقع القاهرة 24 الذي كشف تفاصيل القضية وحقيقة المتهم بالنصب والاستيلاء على مبلغ مليار و200 مليون جنيه.

    واستمعت النيابة العامة لأقوال ضحايا المتهم الذى خصص نشاطه بمحافظة الشرقية عن طريق شركة بالتجمع الأول باسم كريتيف للاستثمار والتنمية العقارية، واستولى على أموال المواطنين بزعم توظيفها لهم بشركته الخاصة، وأنه يستثمر الأموال في منطقة التجمع الخامس في مجال العقارات.

    وقالت التحريات الأمنية، -بحسب ما قال محامي الضحايا-فإن المتهم”م.ع” تلقى مبالغ مالية من عدد من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها مقابل أرباح مُتفق عليها بلغت نحو 40% ، وأن حجم المبالغ المالية التى تلقاها منهم تجاوزت مليار و200 مليون جنيه.

    ريان جديد بالشرقية.. جمع مليار و200 مليون جنيه من المواطنين (المستندات بالأسماء)

    وأضافت التحريات أن المتهم مالك إحدى شركات الاستثمار العقاري، استولى على الأموال بزعم توظيفها فى مجال الاستثمار، مقابل أرباح مُتفق عليها فيما بينهم والتزامه مع بعضهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ للشاكين والاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة للقانون.

    كان محامي ضحايا ريان الشرقية الجديد، الذي استولى على مليار و200 مليون جنيه من المواطنين بحيلة الاستثمار، قال إن المتهم مثال للنصاب الذكي، الذي عمل على كسب ثقة الناس، حيث قام بالكثير من أفعال الخير كتوزيع كراتين وذبح أضاحي للفقراء حتي ينال ثقتهم ثم احتال عليهم.

    وأضاف المحامي صلاح في تصريحات صحفية لـ”القاهرة 24″، أن المتهم كسب ثقة العديد من الناس عن طريق بعض الأفعال الخيرية ثم ادعي أنه يستثمر الأموال في منطقة التجمع الخامس في مجال العقارات، وبدأ يستدعي أسماء شخصيات مؤثرة ومعروفة وسط البلد بسيرتها الطيبة مثل ضباط ومستشارين وأطباء ومهندسين أودعوا فلوسهم معاه حتي ينال ثقة الناس.

    ننشر صورة ضحايا “ريان الشرقية” بعد استيلائه على مليار و200 مليون جنيه

    وتابع المحامي: “الناس بدأت تودع عنده مبالغ طائلة حتي وصل الأمر أن الضحايا كانو بيجيبوا واسطة علشان يودعو الفلوس، وكان بيدي أرباح شهرية وصلت 40 و45%، حتى أن وصل إلى الهدف المراد في عقله وهو تكوين ثروة طائلة فر هاربا لا أحد يعرف عنه شيا وأصبح من أثرياء القوم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق