الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب الآن.. عيار 24 يسجل 991 جنيه اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 12:15 م

تمثل أسعار الذهب واحدًا من أهم الأخبار التي يحرص المصريين على الاطلاع عليها بشكل يومي للتعرف على اخر تطورات المعدن الأصفر في الصاغة المصرية، في ظل موجة الارتفاعات الجنونية التي تسجها أسعار الأصفر، إثر التخوفات الاقتصادية الحالية.

وفي مصر شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاعًا نسبيًا بسبب تأثر الأسعار العالمية بانهيار الدولار الأمريكي أمس الاثنين أمام الكثير من العملات العالمية ، من أبرزها اليورو الأوروبي.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الصاغة

ويحصر المصريون على التعرف على أسعار الذهب في الأيام الحالية لكثرة استخدامه في الحلية للنساء تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وزيادة حفلات الزفاف في الشراع المصري.

سعر الذهب الآن

سعر جرام الذهب عيار 24: 991 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21: 867 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18: 743 جنيه للجرام.

سعر الجنيه الذهب: 6768 جنيه.

وتوقع عدد من الخبراء استمرار ارتفاع الذهب في الأيام المقبلة تزامنًا مع انهيار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى لأدنى مستوى له في الشهور الماضية، ما دفع المستثمرين ورجال الأعمال إلى زيادة شراء الأصفر كملاذ آمن لادخار أموالهم في ظل الاضطرابات الاقتصادية العالمية الحالية.

وتأتي مصر في المرتبة السابعة عربيا والأربعين عالميًا بنحو 77.4 طن من الذهب، كما يرجع التنقيب عن الذهب في مصر إلى عهد الفراعنة، الذين برعوا في حفر المناجم واستخراج الأصفر وتصنيعه في المجوهرات والحلي.

صناعة الذهب في مصر

وفي مصر يوجد ما يقارب 270 موقع استخراج للذهب، يتم استخراج الذهب بطريقتين، الأولى التقليدية وهي حفر المناجم وتفتيت الصخور اللماعة، والثانية بعمل دراسات جيولوجية لمناطق تواجد الذهب في طبقات الأرض الداخلية.

ومن أشهر تلك المواقع منجم السكري، بالصحراء الشرقية، وهو أحد أكبر 10 مناجم في العالم من حيث الاحتياطي والإنتاج، ومنجم حمش، وبلغ انتاجه في فبراير 2010 نحو 65 كيلو جراما، ومنجم وادي العلاقي، ومنجم عتود ويوجد الذهب فيه في عروق حاملة للذهب تنتشر بين صخور الجابرو المكونة لجبل عتود.

كما يومجد منجم البرامية، ويعد واحدًا من أكبر وأغنى مناجم الذهب في مصر، ومنجم أبومروات ويوجد به معدن الذهب والفضة، إضقة إلى معادن الزنك والرصاص والنحاس، ومنجم أم عود، ويوجد به الذهب في عروق الكوارتز الأبيض الرمادي، كما تضم منطقة الشلاتين جنوب أسوان العديد من الأماكن الجبلية التي يمكن استخراج الذهب منها، وفي محافظة البحر الأحمر توجد منطقة المثلث الذهبي التي تحتوي على أكثر من 90 موقعًا متباين الحجم لاستخراج الذهب بمختلف الكثافات.

اقرأ أيضا..وزير البترول: 32 مليون قدم مكعب يومياً معدل إنتاج كشف بشروش من الغاز الطبيعي

تعرف على أسعار العملات اليوم الاثنين 27 يوليو 2020 في البنوك المصرية

تابع مواقعنا