الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الارتفاع التاريخي أمس.. استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 28-7-2020

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 11:28 ص

حققت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، استقرارًا في أسواق ومحلات الصاغة في بداية التعاملات الصباحية، بعدما الإغلاق أمس الاثنين على ارتفاعات تاريخية تجاوزت حوالي 24 جنيهًا، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ العام 2011، لتغلق تعاملات الأمس على 870 جنيه للجرام الواحد من عيار 21 الأوسع انتشارًا بين أعيرة الذهب.

ولم يتوقف الذهب عن مكاسبه وارتفاعاته خلال الفترة الماضية، باعتباره الملاذ الأمن للمستثمرين وحتى المستهلكين، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا خاصة في الولايات المتحدة، وما ترتب عليه من ضعف وأزمات في الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى التوترات السياسية القائمة، الأمر الذي يدفع الجميع إلى الذهب، فيؤدي ارتفاع الطلب عليه إلى الزيادة في الأسعار.

من جانبه أكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن زيادة الطلب من قبل المصريين على الذهب هو السبب في زيادة أسعار الذهب المحلي، بالإضافة إلى الارتفاع التاريخي في سعر الأوقية العالمية، بسبب المخاوف المستمرة من فيروس كورونا، وعملية الضعف والتباطؤ التي أصابت الاقتصاديات الكبرى خاصة الاقتصاد الأمريكي.

اقرأ أيضًا: سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020 في البنوك المصرية

وتوقع واصف أن يواصل الذهب ارتفاعاته خلال الفترة المقبلة، بشكل غير مسبوق، وذلك بسبب تنامي الخلاف بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى ضبابية المشهد حتى الأن حول مصير فيروس كورونا، وإمكانية القضاء عليه.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

وجاءت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في الأسواق المصرية على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 994 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 870 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 745 جنيها.

سعر الجنيه الذهب سجل 6960.

فيما بلغ سعر الأوقية سعر 1942 دولارًا أمريكيًا.

ويمكن حساب الذهب في محلات الصاغة للعامة، عن طريق إضافة نسبة مصنعية تتراوح بين 7 إلى 10 %، والتي تختلف من محل لأخر وبحسب القطعة الذهبية عن غيرها، والتي تقدر بأسعار بين 30 إلى 70 جنيهًا، بالإضافة إلى 2% ضريبة على الجرام.

تابع مواقعنا