السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تحسم الجدل بشأن الأجزاء المحذوفة من مناهج الدبلومات الفنية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 12:19 م

شهدت امتحانات الدبلومات الفنية، خلال امتحان مادة الرياضيات، اليوم الثلاثاء، حالة من الجدل بعد وجود أسئلة محذوفة من المناهج، وهو ما أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

“التعليم” عن واقعة تمجيد الأتراك بكتب الوزارة: تحتاج إلى تحديث المحتوى والقيم (خاص)

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إنه سبق وأن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه تم وضع الامتحانات منذ إبريل الماضي، على أساس أنه سيعقد في موعد بمايو وفقًا للخطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم.

وأشار مجاهد، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن امتحانات الدبلومات الفنية وضعت وتم طباعتها قبل قرار تأجيل الدراسة بسبب كورونا، مؤكدًا على أنه سيتم توزيع أي سؤال يكون من الأجزاء المحذوفة على باقي الامتحان.

غضب بسبب تمجيد امتحانات الدبلومات للفتح العثماني.. و”التعليم” تعلق (خاص)

وحرص نائب وزير التعليم، على طمأنة أولياء الأمور، بشأن امتحانات العام الجاري، والتي تأتي وسط ظروف استثنائية تزامنت مع جائحة كورونا، مؤكدًا على أنه تم توجيه التصحيح بالتخفيف على الطلاب، ومراعاة مصلحتهم.

كما استنكر مجاهد، ظاهرة الغش الإلكتروني، ونشر أجزاء من الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أن غرفة عمليات الثانوية الفنية، تتابع تلك الحالات وتقوم برصدها وستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

ننشر نتيجة تحقيق “التعليم” في واقعة تمجيد العثمانيين بامتحانات الدبلومات الفنية

تابع مواقعنا