الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجالية المصرية بالمملكة تكشف تفاصيل مقتل مصريين على يد سعودي

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 03:35 م

نعت الصفحة الرسمية للجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية، كلًا من عادل عبد الإله حسين، وعزالدين محمد عبدالشافي، اللذان لقيا حتفهما على يد مواطن سعودي أطلق عليهما الرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما، ذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

وأفادت الجالية المصرية، أنه تم القبض على الجاني بعد ساعة من الحادث، وقالت في منشورها: “أولا نعزي أنفسنا وكل المصريين عامة وابناء قرية البطحة – بنجع حمادي محافظة قنا في شهداء الغربة وشهداء لقمة العيش المغفور لهم بإذن الله، عادل عبد الإله حسين، وعز الدين محمد عبدالشافي، وكانوا يعملون في مهنة النجارة والمقاولات، وهم حتى الآن في مستشفى حريملاء في الرياض، وتم القبض على الجاني بعد ساعة من الحادثة”.

منشور الجالية المصرية بالسعودية
منشور الجالية المصرية بالسعودية

وتابعت: “القصة: هما كانوا واخدين شغل تشطيبات من القاتل وجاء لهم ودار بينهم نقاش عادي جداً، وكما وصلنا من شهود عيان الخلاف كان بسبب ماسورة خزان مصب مياه كان المفروض يكون عليها غطاء، قالوا له إن احنا نجارين ومش شغلنا وأنه عادي بعد الخرسانه تتظبط لكن ده شغل سباكة.. بعدها هما دخلوا يكملوا شغل وهو مشي وراح بعد ثواني داخل عليهم من الخلف بالبندقية الآلي و أنهال عليهم حتى وافتهم المنية رحمة الله عليهم و نحسبهم من الشهداء”.

وأضافت الجالية المصرية بالسعودية: “انتقل على الفور أحد مستشاري السفارة وفي متابعه للقضية حتى الآن من السفارة وفي انتظار التحقيقات وتقرير الطب الشرعي”، وأختتمت منشورها مطالبة: “نتمنى أن يكون لوزارة الخارجية والسفارة المصرية دور كبير في الحد من هذه الظاهره المتكرره وأن يكون القصاص العادل أمر مهم ومع تسهيلات أي اجراءات مطلوبه”.

تفاصيل مقتل مصريين اثنين على يد مواطن سعودي أطلق عليهما الرصاص (بيان)

وفي سياق متصل، ‎‎تتابع السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية عن كثب الحادث، مؤكدة أن الجاني قد اعترف بارتكاب جريمة القتل وقام بتسليم نفسه إلى السلطات السعودية.

صفعه 3 مرات.. كويتي يعتدى على مصري يعمل “كاشير” في سوبر ماركت بالكويت (فيديو)

تابع مواقعنا