الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “وزننا زاد بعد القعدة في البيوت بسبب كورونا”

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 11:33 ص

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة إلى المصرين والعالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مطالبًا بالاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، أن مصر وصلت لرقم كبير في الإصابات ثم تراجع، متابعًا: “مش عاوز التفاؤل بتراجع نسب الإصابات والوفيات يخلينا نضطر نرجع للإجراءات المشددة تاني ولو حصل تراجع هنرجع للإغلاق وإجراءات صعبة”.

واستكمل: “مارسوا رياضة لأنه أمر مهم لدعم المناعة ونتيجة الإغلاق الشهور الماضية وزننا زاد شوية بسبب قعدتنا في البيوت”.

وأردف السيسي: “احنا جاهزين نفتتح مصانع كثيرة”، مطالبًا بتقرير شهري من القائمين على المدينة الصناعية بالروبيكي، لمتابعة الأعمال.

ومدينة الجلود بالروبيكي هي مدينة صناعية تم نقل منطقة المدابغ الموجودة بسور مجرى العيون بمصر القديمة إليها، وهي مدينة متخصصة في كل ما يخص دباغة الجلود لتستعيد مصر دورها الرائد في هذه الصناعة، والتي أشتهرت بها مصر منذ ما يزيد عن ألف سنة، فقد بدأ المصريون بدباغة الجلود منذ تولي  الناصر صلاح الدين الأيوبي للحكم في 1169.

وفي وقت سابق، قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أن تنمية وتطوير صناعة الجلود المصرية تأتي على رأس أولويات خطة عمل الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرةً إلى أن مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى تعد أحد أهم المدن الصناعية المتخصصة والتي تم تصميمها وفق أحدث المعايير العالمية.

وزارة الصناعة: الانتهاء من أعمال البنية التحتية وقواعد المعدات والماكينات بمدينة الروبيكي للجلود

 

وأشارت إلى أن المدينة مقامة على مساحة 490 فدان وتضم ثلاث مراحل بدءاً من دباغة الجلود والمنتجات الوسيطة وصولاً للمنتجات النهائية، موضحةً أن إجمالي الاستثمارات التي ضختها الحكومة في هذا المشروع بلغ حتى الآن حوالى 2.3 مليار جنيه، لافتةً إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرًا على طلب الوزارة بشأن اعتماد 200 مليون جنيه ضمن المرحلة العاجلة الأولى لتأهيل محطة الصرف الصناعي بالمدينة لاستيعاب التوسعات المستقبلية ومواكبة معايير البيئة العالمية.

وكشفت أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بإجمالي 213 وحدة إنتاجية لنحو 195 مستثمر على مساحة 176 فدان، وجاري استكمال الإنشاءات الإضافية بالمرحلة الأولى والتي تشمل 28 مصنع لإنتاج الغراء لحوالي 44 مستثمرًا بتكلفة تصل إلى حوالى 200 مليون جنيه، كما سيتم استكمال إنشاء وحدات إنتاجية لدباغة الجلود بالمرحلة الثانية للمشروع بإجمالي 87 وحدة بتكلفة قدرها 300 مليون جنيه.

إعلامي عن مدينة الروبيكي: “هو دا الإصلاح الحقيقي والتنمية الشاملة”

تابع مواقعنا