الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد التقديم بكلية الشرطة 2020 وشروط الالتحاق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 28/يوليو/2020 - 02:21 م

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، سواءًا من طلاب العام الحالي، أو طلاب السنة الماضية، عن موعد التقديم بكلية الشرطة 2020 وشروط الالتحاق بها، والأوراق المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى نسق ومواعيد الطلاب، حيث اشتهر جميع الطلاب المصريين بالحرص على الالتحاق بأكاديمية الشرطة الخاصة بوزارة الداخلية، بجانب الكلية الحربية التابعة لوزارة الدفاع، من أجل الحصول رتب في الجيش أو الداخلية، وهو ما يسعى إليه جميع الأباء بشكل دائم.

ونتيح في التقرير التالي، كافة المعلومات الموجودة حول موعد التقديم بكلية الشرطة 2020 والشروط الخاصة بالالتحاق بها وكافة الأوراق المطلوبة، بعدما أعلن رئيس أكاديمية الشرطة عن قبول دفعات جديدة من طلاب الثانوية العامة للعام الحالي والعام السابق، وخريجي كليات الحقوق في مصر، بالإضافة إلى الضباط المتخصصين خريجي المؤهلات العليا من المجالات التي تحتاجها الأكاديمية.

ويمكن لطلابنا الأعزاء، الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الخدمة التي يوفرها موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي: https://natega.cairo24.com.

موعد التقديم بكلية الشرطة 2020

أعلنت أكاديمية الشرطة عن بدء تلقي طلبات الالتحاق بالكلية من الحاصلين على الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهما عن العام الماضي 2019، وذلك بدءًا من يوم 20 يوليو الجاري وحتى الخميس المقبل الموافق 30 يوليو.

كما أعلنت الأكاديمية، عن بدء تلقي طلبات الالتحاق عبر موقعها الإلكتروني، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية للعام الحالي 2020، بداية من يوم 5-8-2020، وتستمر لمدة 16 يومًا على أن تنتهي مدة تلقي الطلبات يوم 20 أغسطس 2020.

ويبدأ قبول طلبات الالتحاق لطلاب الثانوية من الخارج سواءًا العام الحالي أو السابق من يوم 4-8-2020 وحتى يوم 20-8-2020.

وبالنسبة لخريجي كلية الحقوق من الجامعات المختلفة والحاصلين على المؤهلات العليا، فيبدأ تلقي طلبات الالتحاق بمكتب تنسيق القبول بالكلية، بداية من يوم 4 أغسطس 2020 وحتى يوم 3 سبتمبر 2020.

رابط تسجيل طلبات الالتحاق بكلية الشرطة

وأتاحت وزارة الداخلية لجميع الطلاب من الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، إمكانية الدخول والتسجيل وملئ طلبات الالتحاق، عبر موقع وزارة الداخلية https://moi.gov.eg، كما نمكنكم من الدخول إلى الرابط المباشر للتسجيل من خلال الضغط هنــــــــــا.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2020

ووضع القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة على شروط الالتحاق بها لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والتي جاءت على النحو التالي:

أن يكون الطالب مصري الجنسية، من أب وأم مصريين أصليين ليس بالتجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

ألا يكون قد حكم عليه بعقوبة جناية في أي جريمة منصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من القوانين الخاصة، أو تمت معاقبته بعقوبة لارتكابه جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

ألا يكون قد سبق له الفصل من وظيفة حكومية بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

اقرأ أيضًا: تعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء 28-7-2020 وبيان درجات الحرارة

كما يشترط أن يستوفي شروط اللياقة الصحية والبدنية والتي تأتي على النحو التالي:

ألا يقل طول الطالب عن 170 سم، مع توافر وزن مناسب مع الطول لتحقيق شروط القوام.

ألا يزيد عمر الطالب في الأول من أكتوبر عن 22 سنة ميلادية، وحاصلًا على التقدير المطلوب أو نسبة النجاح المطلوبة

ألا يكون متزوجًا أثناء فترة دراسته بالأكاديمية، كما يجب اجتيازه اختبارات اللياقة بنسبة لا تقل عن 50%.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة

يبدأ الطالب تسجيل الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ثم الذهاب إلى مقر الكلية في الموعد المحدد إلكترونيًا، للحصول على كراسة الشروط وبطاقة التردد التي تتيح للطالب الدخول والخروج طوال فترة الاختبارات.

ويجب على الطالب الذهاب ومعه بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج أو بيان درجات معتمد أو صورة طبق الأصل من الشهادة.

تابع مواقعنا