• بحث عن
  • تفاصيل مقتل مصريين بالسعودية على يد صاحب العمل السعودي

    قتل اثنين من العمال المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، على يد مواطن سعودي، أطلق عليهما الرصاص بعد نشوب خلاف بينهما حول أعمال إنشائية بمنزل الجاني. وهم: عادل عبد الإله حسين، وعز الدين محمد عبدالشافي.

    وألقت قوات الأمن السعودي القبض على الجاني بعد ساعة واحدة من الحادث، تعود بداية القصة، حسب ما أعلنت الجالية المصرية بالمماكة العربية السعودية، أن العاملان يعملان بمهنة نجار مسلح، وحدث خلاف بينهما وبين صاجب العمل بسبب إجبارهما على العمل بالسباكة،  فنشبت مشاجرة بينهما ليقوم الأخير بإحضار سلاح ناري وإطلاق النيران عليهما، ليلقوا حتفهم في الحال.

    وخيم الحزن على أهالي قرية البطحة، التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، عقب مقتل اثنين من أبناء القرية بالسعودية، على يد صاحب العمل السعودي.

    تفاصيل مقتل مصريين اثنين على يد مواطن سعودي أطلق عليهما الرصاص (بيان)

    وفي تصريحات خاصة لـ” القاهرة 24″ وضح كرم سلمان، أحد أقارب شهيدي الغربة بالسعودية، إن أسرة الشهيدين، عز الدين محمد عبدالشافي، 53 عامًا، وعادل عبد الإمام حسينالبالغ من العمر 37 عامًا، علموا بخبر مقتلهما عن طريق شقيق المجني عليه الثاني، والذي يعمل هو الأخر بالسعودية بعد أن أخبره خفير الموقع “سوداني الجنسية” بالواقعة.

    ولفت قريب المجني عليهما، أن الشهيدين سافرا منذ فترة طويلة إلى السعودية، موضحًا أن عادل سافر للعمل بالمملكة العربية السعودية منذ ما يقرب من 20 عامًا، ولديه 4 أبناء، أما الشهيد عز الدين هاجر منذ 30 عامًا تقريبًا ولديه 6 أبناء، وكان يستعد لزفاف ابنته عقب عيد الأضحى المبارك.

    الجالية المصرية بالمملكة تكشف تفاصيل مقتل مصريين على يد سعودي

    وشدد كرم سلمان على تمسك أسرتي الشهيدين بحقهما في القصاص لدماء أبنائهما، وتوقيع عقوبة على الجاني، وكذلك الحصول على كل مستحقاتهما، خاصة وأنهما لا يعملان في أي وظيفة حكومية بمصر.

    وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تقوم بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية، جراء الحادث، مشيرة أن الجاني اعترف بارتكاب الجريمة، وقام بتسليم نفسه إلى السلطات في السعودية، لافتة إلى أنه تم التحفظ على الجثتين بسبب استمرار التحقيقات.

    صفعه 3 مرات.. كويتي يعتدى على مصري يعمل “كاشير” في سوبر ماركت بالكويت (فيديو)

    أثار خبر مقتل أثنين من العاملين المصريين في المملكة العربية السعودية، موجة غضب عارمة، حاصة أن تلك الجريمة جاءت بعد حادث تعدي مواطن كويتي على مواطن مصري يعمل كاشير بجمعية “صباح الأحمد”، صفعه 3مرات على وجهه.

    كما تداول فيديو للواقعه، يظهر فيه المواطن الكويتي وهو يعتدي على العامل المصري، ضربًا على رأسه، وبجانبه سيدة منتقبة تحاول الإمساك به، وتدخل على الفور أمن الجمعية، وكذلك أحد الزبائن الموجودين في المكان ذاته.

    وتسبب الحادث في استقالة ناصر ذعار العتيبي، رئيس الجمعية، كتعبير عن غضبه واستيائه جراء ما حدث، قائلًا:” “ضغوط قبلية أو ضغوط عائلية، ما نقدر نرد حقوقكم لكم، لذلك والله مافيكم خير إذا قعدتم في هذة الجمعية، كل ما يهان واحد عندنا، يدق علينا فلان ولا علان، ويضغط على المسكين بأبسط الأمور”، مضيفًا:”  حتى ما عطاه 100 دينار ولا 50 دينار، حتى سلام مو راضي يسلم على راسه، يقولوا مجنون، وين المجنون هذا.. حسبنا الله ونعم الوكيل،في اللي يمد ايده على واحد مسكين ومستضعف كعياله”.

    وأكمل رئيس الجمعية:” المسكين هذا مين يواسيه، هذا المسكين أمانة في رقابنا يوم القيامة، ولا أتشرف بوجودي في هذة الجمعية يستقوون على الضعيف”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق